- للإشهار -
الجمعة, مايو 14, 2021
الأحداث المحلية

انخراط جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع خنيفرة في مشروع ” الدعم المدرسي و تفتح الأطفال والشباب”

الأحداث✍محمد مرادي

أعلنت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع خنيفرة في بلاغ لها توصلت الأحداث بنسخة منه عن انخراطها في المرحلة الأولى “لمشروع الدعم المدرسي وتفتح الأطفال و الشباب”، الذي يتم تفعيله بدعم وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تضع في مرحلتها الثالثة العنصر البشري في قلب الأولويات كما تحث على ذلك رسالة جلالة الملك الموجهة إلى المشاركين في الدورة الأولى للمناظرة الوطنية للتنمية البشرية، التي افتُتحت يوم الخميس 19 شتنبر 2019 بالصخيرات.
و تتضمن هذه المرحلة مجموعة من البرامج التي بنيت عليها الرؤية الجديدة للمبادرة ومن بينها برنامج ” الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة ” وذلك من خلال ثلاثة محاور رئيسية: : تنمية الطفولة المبكرة ،دعم التعليم الأولي بالوسط القروي، ودعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.
ويهدف هذا المشروع تقول الجمعية إلى دعم التلاميذ المستهدفين في مادتي الرياضيات و الفرنسية، توفير دعم مجاني للتلاميذ المنحدرين من أوساط تعاني الهشاشة ، تشغيل الشباب المعطلين حاملي الشواهد، تأطير و تحسين الأداء التربوي للمعطلين (أو المعطلات) الحاملين للشواهد الجامعية في أفق إنشاء مشاريعهم الخاصة. وتوفير الأدوات والوسائل الديداكتيكية للتلاميذ المستهدفين و المنشطين التربويين.
وسيستفيد من هذا المشروع بالإقليم، 289 تلميذا من المستوى السادس ابتدائي من بينهم 129 إناثا ينتمون لعشرة مدارس (مدرسة إسيغيدن ( لقباب)، مدرسة ابن بطوطة( لقباب)ن مدرسة تيغسالين ( تغسالين) ، مدرسة الوحدة ( تغسالين)، المدرسة الجماعاتية تاقرموت ( تغسالين) ، مدرسة الزلاقة ( مولاي بوعزة)، مدرسة وادي الذهب ( مولاي بوعزة) ، المدرسة الجماعاتية ( مولاي بوعزة) ، المدرسة الجماعاتية عبد الله ابن ياسين ( سبت آيت رحو) ، المدرسة الجماعاتية ( سيدي عمرو).
وسيدعم هؤلاء المستفيدين من التلاميذ، 17 من الشباب حملة الشواهد المعطلين (ات) الذين وقع عليهم الاختيار من بين 28 استفادوا في هذا الإطار من التكوين في مجال الكفايات المهنية وفي مجال الكفايات في مادتي الرياضيات والفرنسية.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: