- للإشهار -
الخميس, أبريل 15, 2021
الأحداث المحلية

حمدي رئيسا للمكتب الجهوي للكنفدرالية المغربية لناشري الصحف و الإعلام الإلكتروني بجهة مراكش اسفي

الأحداث✍نبيل اجرينيجة

انعقد يوم الثلاثاء 6 ابريل الجاري بمدينة بنجرير الجمع العام التأسيسي لفرع الكنفدرالية المغربية لناشري الصحف و الإعلام الإلكتروني بجهة مراكش اسفي، تحت شعار “المقاولة الإعلامية الرقمية بين شروط المهنية و تحديات النمودج الاقتصادي”.

واختتمت أشغال هذا الجمع العام الذي انعقد تحت إشراف رئيس الكنفدرالية المغربية لناشري الصحف و الإعلام الإلكتروني، عبد الوافي الحراق، بمشاركة المقاولات المهيكلة بمراكش وقلعة السراغنة واسفي والشماعية والرحامنة…..، بانتخاب وتزكية محمد حمدي رئيسا لمكتب فرع الكنفدرالية بجهة مراكش اسفي.

ويهدف إحداث هذا الفرع، الذي يندرج في إطار الدينامية المكثفة للتنظيم والتأطير التي تنتهجها الكنفدرالية المغربية لناشري الصحف و الإعلام الإلكتروني، إلى تمكين الجهة من إطار تنظيمي فعال يروم النهوض بالظروف المهنية والاقتصادية والاجتماعية للمؤسسات الإعلامية والصحفية.

وتميز هذا اللقاء، الذي شكل مناسبة للتأكيد على أهمية الارتقاء بالصحافة الجهوية على الصعيد المهني والأخلاقي والاقتصادي، أيضا بتشخيص الوضعية ونقاش صريح حول المشاكل والإكراهات التي تواجهها المقاولات الصحفية المكتوبة والإلكترونية بجهة مراكش اسفي.

وفي تصريح للصحافة، أبرز رئيس الكنفدرالية المغربية لناشري الصحف و الإعلام الإلكتروني الدينامية الجديدة للكنفدرالية الرامية إلى تقوية إعلام القرب بالمغرب والنهوض بالصحافة الجهوية.

وأكد السيد الحراق، في هذا الصدد، أن الكنفدرالية عازمة على مواصلة الانخراط في حملة التأطير والتعبئة من أجل إعلام مغربي جهوي قوي ومتعدد وعصري، يساهم في التنمية المحلية.

وفي كلمة له عقب انتخابه رئيسا للفرع الجهوي، اشاد محمد حمدي بالمشاركة البناءة والفعالة للمقاولات الصحفية بالجهة، مشيرا ان الفرع الجهوي للكنفدرالية سينكب على بلورة برامج لتأهيل المقاولات الإعلامية بجهة مراكش اسفي وتطويرها.

 

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: