- للإشهار -
السبت, يونيو 12, 2021
الأحداث المحليةالأحداث TV

الدكتور سعيد شاكر: قرية با محمد لم تاخد حقها ونحن مستعدون لمساعدة شبابها اليوم قبل غدا ( فيديو)

الاحداث / القنيطرة 

في لقاء خاص خص به جريدة الاحداث ، فتح الدكتور سعيد شاكر قلبه وتحدث عن علاقته الوطيدة بقرية با محمد مسقط راسه وبلده الأم ، وعن مراحل تعليمه بدأ من ثانوية  ابن خلدون وصولا إلى السلك الجامعي وحصوله على الدكتوراه في علوم التدبير والمحاسبة.

الدكتور سعيد شاكر ورغم انشغالاته المهنية وبعده عن قرية با محمد؛ لا يهدأ له بال اتجاهها ،وهمه الوحيد كيف يمكن تغير الواقع التنموي بهذه المدينة التاريخية والغنية بمؤهلاتها وسكانها الطيبون.. 

ولم يخفي الدكتور شاكر الواقع المزري الذي تعيشه قرية با محمد، مؤكدا في حديثه انها لم تاخد حقها الكافي من التنمية سواء على المستوى الاقتصادي أو الصحي وحتى الاجتماعي ، إذ ظلت هده المدينة بعيدة كل البعد عن مسار التنمية على غرار باقي المدن .مضيفا ان ضعف البنية التحتية بقرية با محمد يهدر عليها فرص الاستثمار.

وعن رغبته في الاستثمار في مدينته الأم، أوضح الدكتور سعيد شاكر أنه مستعد للمساهمة في اي ورش يخدم ساكنة قرية با محمد وشبابها وذلك بالتعاون مع باقي الفاعلين الاقتصادين بالمنطقة.

ودعا الدكتور شاكر مختلف فعاليات قرية بامحمد إلى التعجيل بإعادة النظر في واقعها التنموي، لاسيما وقرية با محمد تزخر بمؤهلات مهمة الا انها لم تستغل…

وشدد الدكتور شاكر على ضرورة تفعيل آليات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لتمويل المشاريع الاستثمارية بقرية با محمد في مختلف المجالات، وخلق تعاونيات نسوية لتوفير فرص شغل للنساء.

كما دعا الخبير في مجال المال والاقتصاد  الدكتور سعيد شاكر إلى ضرورة التركيز على الأولويات التي تحتاجها قرية با محمد  والانصات إلى هموم الساكنة، لتجاوز الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية، وبناء مقومات اقتصادية محلية قوية تعود بالنفع على الجميع…

وأبدى الدكتور سعيد شاكر استعداده التام لمساعدة شباب قرية با محمد “اليوم قبل غدا” بالتعاون مع  مختلف الفعاليات المحلية مؤكدا في انه آن الأوان لرد الاعتبار إليها وعودة أبنائها إليها

نبذة عن مسار الدكتور سعيد شاكر :

-حاصل على دكتوراه في علوم التدبير وعلى دبلوم خبير المحاسب بالمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات iscae

-دبلومين للماستر :ماستر في المالية والحسابات وماستر في تدبير المقاولات

-صاحب ديوانيين في الخبرة المحاسبتية ومراقبة الحسابات بالقنيطرة والدار البيضاء

-أستاذ زائر vacataire في مجموعة من الجامعات والمعاهد لتدريس التدبير المالي والمحاسباتي
-فاعل جمعوي وحقوقي

اترك تعليقا

error: