- للإشهار -
الأحد, أبريل 11, 2021
الأحداث المحلية

البيضاء : مبادرات مدنية  لمناصرة القضية الفلسطينية بالقطاع التربوي .

الأحداث نت✍متابعة

عقد مؤخرا المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين لقاء تواصليا بالمقر المركزي بالدارالبيضاء .

وحسب الأستاذ والإعلامي “عبد الإله عسول”؛ انصب هذا اللقاء حول المخاطر المتنامية لمسلسل التطبيع مع العدو الصهيوني ببلادنا ، خاصة بعد إقدام وزارة التربية الوطنية على إبرام شراكة كغطاء للشروع في التطبيع التربوي البيداغوجي . ونظرا لخطورته على الأجيال وراهن المغرب ومستقبله ، باعتباره يرمي الى تمرير المشروع الصهيوني الى مضامين ومناهج منظومة التربية والتكوين لاختراق المتمدرسين ونساء ورجال التعليم . و انطلاقا من القناعة المشتركة بكون القضية الفلسطينية قضية وطنية ، فقد اتفقت الهيئتان على:1) مواصلة التشاور وتوسيعه مع مختلف القوى المناهضة للتطبيع والداعمة للقضية الفلسطينية .2) توطيد دعائم العمل المشترك لاتخاذ مختلف المبادرات للتصدي للمشروع الصهيوني وكل أشكال التطبيع التربوي.

من جهتها وجهت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع ، نداء للنقابات التعليمية وعموم اسرة التعليم ،   لتخليد الذكرى 45 يوم الارض الفلسطيني  الذي يصادف 30 مارس من كل سنة .

وبهذه المناسبة وعلى إثر المحاولات الحثيثة الجارية لارساء التطبيع التربوي مع الكيان الاسرائيلي من خلال اقتراح تبادل الزيارات بين المؤسسات التعليمية المغربية والاسرائيلية واستغلال المكون اليهودي المغربية لتمرير المشاريع التطبيعية المتسامحة في الواقع مع جرائم الكيان الصهيوني.

طالب النداء  من النقابات التعليمية وعموم أسرة التعليم جعل ذكرى يوم الأرض الفلسطيني مناسبة لنشر الوعي بالقضية الفلسطينية  ومخاطر التطبيع ، وجعل نقطة دعم الشعب الفلسطيني ومناهضة التطبيع نقطة قارة في جدول أعمال هياكل النقابات ..

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: