- للإشهار -
الأحد, أبريل 11, 2021
الأحداث المحلية

أكادير.. اجتماع المكتب المسير للكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب.

الأحداث✍الكاتب (ة) محمد عكوري

عقد المكتب المسير للكنفذرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب اجتماع عادي اليوم الخميس 25مارس2021 بفندق atlantic palm beachباكادير.

و تمحور جدول الأعمال التسويق والزيادة في الثمن المرجعي للسردين الموجهه للتصبير والخصاص في الدفاتر البحرية والنظر في مشروع صيد القرب وكذا تحديدالمكان والزمان للجمع العام وحول السلامة البحرية و التكوين البحري هذا الأخير الذي يعيش وفق المكتب المسير أزمة حادة بسبب الإغلاق العام و التدابير الاحترازية في اطار الحد من تفشي جائحة كورونا، حيث لا يزال قطاع الصيد الساحلي يعرف خصاصا مقلقا في اليد العاملة .

السمك السطحي أخذ حيزا كبيرا في النقاش، حيث أكد الحاضرون على ضرورة الإفراج عن القرار الخاص بالمصطادات الإضافية “سمك القرب” في ظل تراجع مصطادات الأسماك السطحية الصغيرة.

و من السمك السطحي و إشكاليات أسطول صيد الخاص به، حضرت إشكالات أسطول الصيد بالجر و الصيد بالخيط حيث يرتقب عقد اجتماع بعد أسبوعين.

التسويق و تثمين المنتوج أهم حلقة في سلسلة القيمة لا تزال و حسب المكتب المسير حجرة عثرة في مسار تقديم قطاع الصيد البحري وفق المنظور الشمولي، اذ فشل المكتب الوطني للصيد في تطوير الآداء رغم ما يلتهمه من اقتطاعات عن خدمة الوساطة في البيع.

اللقاء كان مناسبة لمناقشة الاستعدادات للمؤتمر الوطني للكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب و الترتيبات الخاص بانجاح هذه المحطة من تاريخ أكبر تنظيم مهني في الصيد الساحلي بالمغرب.

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: