- للإشهار -
الإثنين, مايو 10, 2021
الأحداث المحلية

أزرو.. المصالح البلدية تواصل مجهوداتها لإزاحة الثلوج عن الطرقات ( صور)

أزور/خالد المسعودي

إثر التساقطات الثلجية التي شهدتها مدينة أزرو التابعة لإقليم إفران، وما صاحب ذلك من صعوبة في تنقل المركبات والمواطنين عبر مجموعة من المحاور الطرقية، تدخلت منذ نهاية الأسبوع الماضي المصالح البلدية لأزور بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية، لإزالة الثلوج المتراكمة على الطرقات، لتسهيل حركة السير، وتنقل المواطنين لقضاء أغراضهم.


ولهذا الغرض عبأت الجماعة طاقم بشري مكون من منتخبين وأطر وموظفين وعمال للسهر على السير العادي لهذه العملية وتتبع أشغال كاسحة الثلوج والجرافة وآليات التسوية والشحن، كما تم أيضا إستعمال ملح الثلج في الأماكن التي تعرف الإنزلاقات بسبب الصقيع.


وتأتي هذه العملية لتأمين مختلف التدخلات الرامية إلى فتح جميع المحاور الطرقية أمام حركة السير قصد تسهيل ولوج الساكنة لمختلف المرافق.
وأكد حسن اجبري رئيس المجلس البلدي لأزرو، في تصريح لجريدة “الأحداث”، أن كل الإمكانيات البشرية والمادية تعبأت لإعادة فتح المحاور الطرقية المغلقة في وجه حركة المرور، بعد التساقطات الثلجية المهمة التي عرفتها المدينة منذ نهاية الأسبوع الماضي.
وأكد ذات المتحدث أنه على الرغم من التساقطات الثلجية المهمة، فإن عمليات إزاحة الثلوج بإقليم أزور متواصلة في أحسن الظروف، بفضل الجهود الجبارة لكافة المتدخلين المعنيين، وتعبئة الإمكانيات الضرورية.


وفي ختام تدخله وجه اجبري شكره لكل من السلطات الإقليمية والمحلية و المديرية الإقليمية للنقل والتجهيز واللوجستيك وفعاليات المجتمع المدني و المواطنات والمواطنين على تعاونهم من أجل اجتياز هذه الظرفية الصعبة.
تجدر الإشارة إلى أن المصالح البلدية وضعت أرقاما هاتفية رهن إشارة الساكنة للتدخل كلما دعت الضرورة لذلك، تنفيذا لتعليمات لجنة اليقظة والتتبع بإقليم إفران التي عقدت في وقت سابق إجتماعا موسعا خصص لعرض التدابير والإجراءات الاستباقية لمواجهة آثار موجة البرد، وذلك في إطار تفعيل مخطط العمل الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد، تزامنا مع التساقطات الثلجية والمطرية التي تعرفها مجموعة من المناطق بالإقليم.

error: