- للإشهار -
الأربعاء, أبريل 14, 2021
الأحداث الدولية

الإمارات تمنح إقامات جديدة للعمل الافتراضي وتأشيرات سياحية لكل الجنسيات

الأحداث✍

أقرت الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الاحد نظاما جديدا يسمح للموظفين الأجانب بالإقامة بالبلاد للعمل عن بعد في شركات بالخارج، وهو النظام الذي أطلقته إمارة دبي في أكتوبر الماضي.

وأفاد مصدر رسمي بأن مجلس الوزراء الاماراتي قرر استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة حيث بإمكان الأجنبي دخول دولة الإمارات بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة وممارسة وظيفته الافتراضية وفق الشروط والضوابط الخاصة بالإصدار.

وسجل المصدر ذاته أن هذا هذا التوجه سيسهم في تعزيز تجربة الامارات في التحول إلى الاقتصاد الرقمي ودعم موقعها في مؤشرات التنافسية العالمية الرقمية، إلى جانب استقطاب العقول وأصحاب المواهب وتوظيف الخبرات والموارد البشرية في العمل عن ب عد لتحقيق ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني والقطاعات الحيوية الأخرى.

وفي نفس الإطار، تم اعتماد استحداث تأشيرات سياحة متعددة الدخول لكافة الجنسيات، وتوفير كافة التسهيلات اللازمة للزوار والسياح ودعم قطاع السياحة في الامارات ، حيث ستكون التأشيرات بدون ضامن ومتعددة السفرات وبمدة صلاحية تمتد لخمس سنوات تسمح لحاملها بالبقاء في الدولة في كل مرة 90 يوما قابلة للتمديد لمدة مماثلة.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: