- للإشهار -
الأربعاء, أبريل 14, 2021
الأحداث الدولية

بعد استئناف ألمانيا التطعيم بأسترازينيكا..ميركل تترأس “قمة اللقاح”

الأحداث✍

بعد تعليق استخدام لقاح أسترازينيكا ثم استئناف التطعيم به، تعقد الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات في ألمانيا قمة تركز على حملة التطعيم ضد فيروس كورونا التي تتعرض لانتقادات واسعة.

بالتزامن مع ذلك تواصل الإصابات ارتفاعها، ومن المقرر عقد قمة بشأن اللقاح ضد فيروس كورونا اليوم الجمعة بين الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات في ألمانيا وذلك بعد أن اعتبرت وكالة الأدوية الأوروبية (إيما) أن لقاح أسترزينيكا آمن.

وستركز المحادثات على حملة التطعيم داخل ألمانيا والتي تعرضت لانتقادات واسعة بسبب بطء وتيرتها.

ويعتبر لقاح أسترازينيكا مهما فيما يتعلق بمشاركة الممارسين العامين في جهود التطعيم لأن تخزينه لا يحتاج لدرجات حرارة منخفضة للغاية مثل لقاحات أخرى تنتجها شركات الأدوية الأخرى.

ويقول الخبراء إن ألمانيا دخلت الموجة الثالثة من الإصابات، مع تزايد عدد الحالات مرة أخرى- خاصة حالات فيروس كورونا من السلالة البريطانية الأكثر عدوى.

وذكر معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض أن عدد الإصابات الجديدة ارتفع يوم الخميس إلى 90 حالة لكل 100 ألف نسمة على مدار سبعة أيام، بعد أن بلغ 2 ,86 في اليوم السابق.

ووفقا لبيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الجمعة فقد ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع 17482 ليصل الإجمالي إلى مليونين و629750.

كانت ألمانيا قد استأنفت أمس الخميس التطعيم بلقاح استرازينيكا بعدما كانت قد أوقفت التلقيح به بسبب ماتردد عن تسببه في جلطات دموية.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: