- للإشهار -
الأربعاء, أبريل 14, 2021
الأحداث الدولية

قناة إسرائيلية: المغرب، الإمارات و البحرين يعتزمون السماح بالرحلات الجوية للإسرائيليين الملقحين

الأحداث✍

بعد تدني معدل الإصابات بكورونا إلى نسب ضئيلة وانخفاض الحالات الايجابية في إسرائيل، من المحتمل جدا أن تقوم مجموعة من الدول بفتح الرحلات الجوية في الأشهر المقبلة في وجه المواطنين الإسرائيليين الذين تم تطعيمهم، بشرط تقديم “جواز السفر الأخضر” بحسب ما أوردته القناة الإسرائيلية (12)، وعلى رأس هذه الدول الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب.

ومن المتوقع أن تسمح روسيا وإيطاليا وجمهورية التشيك وليتوانيا وبلغاريا واليونان وقبرص وتايلاند وبعض دول الاتحاد الأوروبي الأخرى بدخول مواطني إسرائيل الذين تلقوا اللقاح وفقا لذات المصدر.

وكان بيان مشترك صادر عن ديوان مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزارتي الصحة والمواصلات، أول أمس الاثنين، قد أفاد أن الرحلات الجوية القادمة إلى إسرائيل تقضي بتسيير رحلات جوية لنقل 3000 شخص يوميا وفقا لتعليمات التباعد الاجتماعي وإجراء فحص كورونا عند الوصول للمطار مع الخضوع للحجر الصحي في الفنادق المخصصة لذلك، أو في المنزل باستخدام الأساور الإلكترونية.

كما أنه قد يتمكن السياح الذين تم تطعيمهم من دخول إسرائيل في منتصف أبريل، حسب ما صرحت به وزيرة السياحة الإسرائيلية أوريت فركاش كوهين لصحيفة جيروزاليم بوست.

مع ذلك، لم تخفي الدكتورة شارون ألروي بريس رئيسة الصحة العامة قلقها بشأن احتمال دخول أنواع جديدة من وباء كورونا المقاومة للقاحات عبر المسافرين، لاسيما السلالة البريطانية وسلالة جنوب إفريقيا.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: