- للإشهار -
الجمعة, مايو 14, 2021
الأحداث الدولية

كورونا عبر العالم.. أكثر من 137 مليون إصابة وأمل للسيطرة على الوباء خلال شهور

الأحداث✍

أفادت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة “كورونا”، حتى صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ مليونين وأكثر من 959 ألف وفاة، فيما بلغت حصيلة الإصابات الاجمالية 137 مليونا ونحو 279 ألف إصابة، تعافى منهم 110 ملايين وما يقارب من 473 ألف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 219 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم أمس الإثنين تراجعاً طفيفاً في عدد الاصابات الجديدة المكتشفة، وزيادة طفيفة جدا في عدد الوفيات، وذلك مقارنة بإحصاءات اليوم السابق، إذ أحصت 588 ألف و271 إصابات جديدة، وأوقعت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 8,761 حالة وفاة.

ونبهت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، إلى أن وباء كوفيد-19 بلغ “مرحلة حرجة” مع تسجيل ارتفاع لعدد الإصابات باطراد، لافتة إلى أنه يمكن السيطرة عليه في “بضعة أشهر” في حال اتخاذ الإجراءات السليمة.

وقالت رئيسة الفريق التقني المعني بمكافحة الوباء في المنظمة ماريا فان خيركوف في مؤتمر صحفي “نشهد حاليا مرحلة حرجة للوباء. إن مسار هذا الوباء في ازدياد مستمر. إنه يتنامى في شكل مطرد. ليس هذا الوضع الذي يجب أن نكون فيه بعد 16 شهرا من بدء الجائحة، في حين أننا نملك سبلا فاعلة للسيطرة عليها”.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس إنه على الرغم من أن الوباء “لم ينته بعد. هناك العديد من الأسباب للتفاؤل فقد أظهر الانخفاض في عدد الإصابات والوفيات في الشهرين الأولين من العام أنه يمكن وقف هذا الفيروس ومتحوراته”.

وختم قائلًا إنه “من خلال تضافر الجهود لفرض تدابير للحفاظ على الصحة العامة والتطعيم المنصف، يمكننا السيطرة على هذا الوباء في غضون أشهر. وتوصلنا إلى ذلك أم لا يعتمد على القرارات والإجراءات التي تتخذها الحكومات والأفراد كل يوم”.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: