- للإشهار -
الأربعاء, أبريل 14, 2021
الأحداث الدولية

جوازات التلقيح البريطانية تواجه معارضة داخلية رغم تطمينات الحكومة

الأحداث✍وكالات

كشفت وكالة “رويترز” اليوم عن أن أكثر من 70 مشرعا بريطانيا أعربو عن معارضتهم لإدخال ما يسمى بجوازات سفر اللقاح التي تدرس الحكومة اعتمادها للمساعدة في فتح الاقتصاد في الوقت الذي تبدأ فيه في رفع القيود المفروضة بسبب جائحة “كوفيد-19”.
وتستعرض الحكومة فكرة مطالبة الناس بإظهار دليل على التطعيم ضد COVID-19 للوصول إلى الأماكن المزدحمة مثل الحانات أو الأحداث الرياضية، حيث قال رئيس الوزراء بوريس جونسون بالفعل إنه من المرجح أن تكون هناك حاجة إلى شهادة للسفر الدولي.


وذكرت صحيفة “ديلى تليجراف” اليوم ان تجارب فرض جوازات سفر كوفيد ستبدأ فى غضون اسابيع على الراغبين في الولوج للفضاءات العامة أو المناسبات الرياضية الكبرى وربما مراسم توزيع جوائز الموسيقى خلال الشهرين القادمين لتقييم تأثيرها . وقال جونسون يوم الجمعة ان مزيجا من عوامل المناعة — إذا كان الناس قد أصيبو سابقا بالمرض ، أو قاموا بالتطعيم أو أجروا اختبار COVID – من شأنه أن يعطي الشركات الثقة.
وقال جونسون ” لذا فان هذه الاشياء الثلاثة التى تعمل معا ستكون ، كما اعتقد ، مفيدة لنا ونحن نمضي قدما ” . ولكن هناك قلق متزايد من البعض في حزب المحافظين الذي يتزعمه، فضلاً عن نواب المعارضة وجماعات الحقوق المدنية، بشأن اعتماد شهادات التلقيح. وجاء في بيان وقعه اكثر من 70 نائبا من مختلف الأطياف السياسية “اننا نعارض الاستخدام المثير للانقسام والتمييز لشهادة التلقيح ضد “كوفيد” لحرمان الافراد من الحصول على الخدمات العامة او التجارة او الوظائف”.


وبموجب ” خريطة الطريق ” التى تعتزم الحكومة اتخاذها للخروج من الوباء ، سيسمح للحانات بخدمة الناس فى الهواء الطلق فى وقت لاحق من هذا الشهر ، مع مزيد من تخفيف القيود فى منتصف مايو قبل رفع كافة الاجراءات بالقرب من نهاية يونيو . وأشار جونسون الشهر الماضي إلى أن بعض الحانات قد تطلب من العملاء الإدلاء بشهادات التلقيح. وفي الوقت نفسه، قال وزير الثقافة “أوليفر دودن” إن مثل هذه الشهادات يمكن أن تساعد في إدخال المزيد من الناس إلى المسارح.
ولم يتخذ أي قرار بعد، وأصدر جونسون تعليمات للوزير “مايكل جوف” بمراجعة الدور المحتمل للشهادات، قائلا إن هناك قضايا أخلاقية عميقة ومعقدة يجب استكشافها. ومن المقرر أن يقدم جوف تقريرا قريبا.
وقد تلقى أكثر من 31 مليون بريطاني بالفعل أول جرعة لقاح في أسرع برنامج تلقيح في أوروبا.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: