- للإشهار -
الخميس, مايو 13, 2021
الأحداث الدولية

تأجيل مثول ابراهيم الرخيص امام القضاء الإسباني الى يوم الجمعة

الأحداث✍مراسل العيون (م.ل)

يبدو أن قضية زعيم جبهة البوليساريو؛ إبراهيم غالي، أمام القضاء الاسباني تشهد تغيرات ومستجدات متسارعة، حيث أن قاضي التحقيق بمدينة مدريد أجَّل الاستماع لإبراهيم غالي إلى غاية يوم الجمعة المقبل، بعدما كان من المرتقب أن يتم الاستماع إليه يوم غد الاربعاء حول الشكايات المرفوعة ضده والمتعلقة أساسا بـ”التعذيب” و”الاغتصاب” و”الإبادة الجماعية” وا”لاختطاف”.

وكشفت صحيفة “لاراثون” الاسبانية، أن قاضي المحكمة الوطنية؛ سانتياغو بيدراز، قد استدعى رئيس جبهة البوليساريو؛ إبراهيم غالي، يوم الجمعة المقبل بهدف الاستماع إليه بخصوص مجموعة من الشكايات المرفوعة ضده لدى القضاء الاسباني، ومن بينها شكاية المدون فاضل بريكة، الذي يتهم غالي بـ”اختطافه وتعذيبه داخل سجون مخيمات تندوف”.

وأكد المصدر ذاته، أنه قبل الاستماع إلى غالي من طرف القضاء الاسباني، أمر قاضي المحكمة الوطنية بضرورة التحقق من هويته الحقيقية، من أجل التأكد من أنه الأمين العام لجبهة البوليساريو؛ إبراهيم غالي، حيث أن دخول المشتبه فيه إلى الاراضي الاسباني كان بهوية محمد بن بطوش، الامر الذي يستوجب التحقق من هويته.

وتأتي هذه المستجدات، بعدما كشفت الصحيفة المذكورة في وقت سابق، أن زعيم جبهة البوليساريو سيتخلف على الأرجح عن موعد الاسماع إليه من طرف قاضي التحقيق بمدينة مدريد، وذلك نظرًا لحالته الصحية، حيث أنه يرقد داخل وحدة العناية المركزة. لكن في المقابل لن يغادر إبراهيم غالي التراب الاسباني إلا بعد مثوله أمام القضاء والاستماع إليه في المنسوب إليه.

وكان قاضي التحقيق سانتياكو بيدراص كوميز، قد وجه استدعاء لزعيم جبهة البوليساريو؛ إبراهيم غالي، المتواجد في هذه اللحظة بمستشفي سان بيردو باسبانيا، من أجل المثول أمامه يوم 05 ماي 2021 الجاري، والاستماع إليه حول الشكايات التي قدمها مجموعة المواطنين الصحراويين المغاربة ضده.

وتأتي هذه التطورات بعد أن خرج عدد من ضحايا زعيم جبهة البوليساريو؛ إبراهيم غالي، بوجه مكشوف للإعلام فور علهم بدخوله للتراب الإسباني، يطالبون من إسبانيا إنصافهم باعتقال غالي وتسليمه للعدالة.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: