- للإشهار -
الخميس, مايو 13, 2021
الأحداث الدولية

إبراهيم غالي سيغادر اسبانيا بعد شفائه.

الأحداث✍مراسل العيون /م.ل

قالت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا غونزاليس لايا في مؤتمر صحافي عقدته اليوم الثلاثاء ان بلادها قدمت للمغرب “التفسيرات المناسبة حول الظروف التي أدت بنا إلى استقبال غالي في إسبانيا لأسباب إنسانية”، مضيفة أنه عندما “تزول هذه الأسباب الإنسانية سيغادر بالطبع غالي إسبانيا”.
واعتبرت وزيرة الخارجية أن استقبال بلادها للأمين العام لجبهة بوليساريو إبراهيم “لم يؤثر على العلاقات بين البلدين”، وزادت أن مدريد قدمت للرباط “التفسيرات المناسبة”.
و كان زعيم جبهة البوليساريو قد نقل إلى بلاد الأرانب من أجل تلقي العلاج من مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وتأتي التوضيحات الإسبانية في وقت أكد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المغرب لا يزال ينتظر “ردا مرضيا ومقنعا” من الحكومة الإسبانية بشأن قرارها الترخيص لزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، المتابع من لدن العدالة الإسبانية على خلفية جرائم إبادة والإرهاب، بالدخول إلى ترابها.
و أضافت أرانتشا غونزاليس لايا أنه إذا أراد القضاء الإسباني مثول إبراهيم غالي أمامه فسيمثل غالي أمام القضاء وليس للحكومة الإسبانية أن تتدخل في استقلالية عمل القضاء.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: