- للإشهار -
الجمعة, أبريل 16, 2021
اسرة و مجتمع

تتويج الطالب الباحث (خ. ص.) بدكتوراه في العلوم القانونية (تخصص فرنسي) بميزة “مشرف جدا”. بمؤسسة السجن المحلي العرجات 2 بسلا

الأحداث✍

الحياة مدرسة و الناس أسئلة و الأيام إجابات، فحين نعجز عن تغيير موقف فنحن أمام تحد لتغيير أنفسنا، ففي سابقة من نوعها على المستوى الوطني، ناقش الطالب الباحث (خ.ص.)، داخل فضاءات السجن المحلي بالعرجات 2 بسلا ، أطروحة الدكتوراه الوطنية العلوم القانونية حول موضوع “المسطرة الجنائية واشكالية تعويض ضحايا الجرائم المنظورة من قبل المحاكم الدولية”، وذلك يوم السبت 6 مارس 2021. وقد تميز هذا الحدث العلمي بحضور نخبة من الأساتذة-أعضاءلجنةالمناقشة- من مختلف كليات العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الوطنية،برئاسة السيد عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ، أكدال بالرباط.
وقد أبان الطالب الباحث (خ.ص.)خلال هذا التحدي العلمي أن لديه القدرة على تحويل الإحباط والحرمان،إلى طاقة خلاقة وإيجابية، فقدأبدى خلال أطوار المناقشة على كفاءة أكاديمية باهرة تستوجب منا وقفة إجلال وشغف من خلال حصوله على شهادتي الماستر ثم الدكتوراه بميزة ” مشرف جدا” في العلوم القانونية وذلك داخل المؤسسة السجنية.
و لا يسعنا في الأخير، سوى استحضار الدور الفعال و الايجابي لأطر المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج المتمثلة في مؤسسة السجن المحلي بالعرجات 2 بسلا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر والمتمثلة في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط.
وفي انتظار معانقته للحرية، يبقى التفاؤل ملازما لوالدته المسنة إلى ساعة الفرج لتقر عينها برؤيته بحول الله تعالى .

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: