- للإشهار -
الجمعة, مايو 14, 2021
إقتصاد و مقاولات

مكناس .. إجتماع بمقر الوكالة الحضرية لدراسة مشروع توطين المنطقة الصناعية وتحيين تصميم التهيئة لجماعة أكوراي

مكناس/خالد المسعودي 

شكل مشروع توطين المنطقة الصناعية و تحيين تصميم التهيئة لمدينة أكوراي محور إجتماع اللجنة التقنية بالوكالة الحضرية بمكناس الذي انعقد صباح اليوم الأربعاء 21 أبريل الجاري بمقر الوكالة الحضرية بمكناس.
وجاء هذا الإجتماع بهدف صياغة ملاحظات ومقترحات لتحسين مشروع التصميم المقترح من أجل تقوية الوظيفة المحورية لجماعة أكوراي بهدف النهوض بالجماعة، التي تشهد في الوقت الراهن دينامية خاصة، من شأنها تحسين ظروف عيش الساكنة.
وفي هذا الإطار، دعا المسؤول عن اللجنة التقنية إلى الإدلاء بملاحظاتهم ومقترحاتهم، وبالتالي المساهمة في التعبير عن تصورات متجددة وبناءة في هذا المجال، مع مراعاة الخصائص المجالية لجماعة أكوراي.
وأشار إلى أنه ينبغي وضع تصميم للتهيئة يساهم في تعزيز التسويق الترابي الفعال والتنمية الشاملة.
من جهته، أكد مدير الوكالة الحضرية لمكناس، أن التغطية بوثائق التعمير وتحيينها مسألة أساسية لمواكبة دينامية هذا المشروع وتسهيل وتشجيع الاستثمار في القطاعات الإنتاجية.
وفي معرض تذكيره بمختلف مراحل مشروع تصميم التهيئة للمنطقة الصناعية لأكوراي، أبرز أن هذا التصميم يهدف إلى الرفع من جاذبية وتنافسية الجماعة وتعزيز مركزياتها وتنويعها وتنشيطها.
وخلال هذا الإجتماع، قدم مكتب للدراسات عرضا مفصلا حول مشروع تصميم التهيئة، تلته مناقشات مع مختلف الفاعلين لتبادل وجهات النظر وتقديم الملاحظات والمقترحات التي سيتم الحسم فيها من طرف لجنة تقنية مصغرة على أساس عرضه في مرحلة مقبلة على أنظار المجلس للتداول بشأنه و الكفيلة بإغناء محتوى هذا المشروع ومضمونه.

وأوضح الحسن بنعياد رئيس المجلس الجماعي لأكوراي أن هذا الإجتماع يروم بالأساس إلى الارتقاء بالجماعة و تحفيز الاستثمارات وتوفير المرافق والتجهيزات والخدمات الضرورية وتوفير بنيات لاستقبال المشاريع الكبرى المهيكلة من أجل تعزيز دور الجماعة كمركز مستقطب بإقليم الحاجب، وتأهيلها كمنطقة لاستيعاب التوسع المستقبلي لهاته الحاضرة في مراعاة تامة للتعمير المستدام وذلك بالمحافظة على المكونات الطبيعية التي تتميز بها الجماعة.

 

 

اترك تعليقا

error: