- للإشهار -
الأحد, أبريل 11, 2021
إقتصاد و مقاولات

اجتماع بعمالة جرادة لضبط أسعار المنتجات الغذائية والحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلك وسلامته

الأحداث/ جرادة 

ترأس عامل إقليم جرادة، مبروك تابث، بمقر عمالة إقليم جرادة،اجتماعا تمحور حول تموين الأسواق خلال شهر رمضان ومراقبة جودة وأسعار المنتجات الغذائية.

بهذه المناسبة، أوضح العامل أن هذا الاجتماع يأتي في سياق تنفيذ تعليمات وزير الداخلية خلال الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه يوم 23 مارس المنصرم بمدينة الرباط، والتي تؤكد على وفرة جميع المنتوجات الغذائية التي تعرف إقبالا كبيرا بمناسبة هذا الشهر الفضيل.

وأبرز، أن الأمر يتعلق أيضا بتكثيف حملات مراقبة الأسعار والجودة للحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلك وصحته وسلامته، مؤكدا على ضرورة تدبير جميع هذه العمليات وفق مقاربة استباقية تروم تفعيل آليات التنسيق والتتبع من أجل التحسيس والمراقبة وتتبع وضعية التموين لضمان جودة المواد والمنتجات الغذائية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وكذا قدرته الشرائية، كما دعا عامل الإقليم جميع المتدخلين الذين يمثلون الإدارة الترابية والمصالح الأمنية والخارجية، إلى إيلاء العناية القصوى لعمليات المراقبة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك، مع تفعيل دور اللجان المحلية وتتبع أنشطتها.

وشدد مبروك تابث أيضا على ضرورة احترام التدابير الاحترازية والوقائية المعمول بها للحد من انتشار جائحة “كوفيد 19″، من شروط النظافة وارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد الاجتماعي بمختلف الأسواق الأسبوعية والمراكز التجارية بالإقليم

error: