- للإشهار -
الأحد, أبريل 11, 2021
إقتصاد و مقاولات

مكناس.. تأسيس جمعية إقليمية لمنتجي الخضر و إنتخاب عبد الرحيم شهبوب رئيسا لها

مكناس/خالد المسعودي

بحضور ممثلي منتجي الخضر و المنتدبين من التنظيمات المسيرة لهذا القطاع و كذا المهنيين من منتجي الخضر على صعيد إقليم مكناس يمثلون مختلف جماعات تراب العمالة، تم تأسيس جمعية إقليمية لمنتجي الخضر بمكناس، أمس الإثنين 29 مارس بقاعة الإجتماعات بالمديرية الإقليمية للفلاحة”أكربول” بقيادة مجاط بمكناس.

وأشرف على رئاسة الجمع العام التأسيسي أعضاء اللجنة التحضيرية، وحضره ممثلي المديرية الإقليمية للفلاحة بمكناس و مركز الاستشارة الفلاحية بمكناس.
وبعد تلاوة مشروع القانون الأساسي للجمعية والمصادقة عليه بإجماع الحاضرين بعدما عرف نقاشا ساخنا وجادا حول التمثيلية الفعلية للفلاحين بالمجلس الإداري للجمعية، واختتمت أشغال الجمع العام بالمصادقة بإجماع الحاضرين على إنتخاب ” عبد الرحيم شهبوب ” رئيسا للمجلس الإداري للجمعية الذي خول له الجمع العام إختيار أعضاء مكتبه المسير.


و من بين ما تهدف إليه الجمعية الإقليمية لمنتجي الخضر بمكناس، المساهمة في تنظيم وتطوير إنتاج الخضر مع ضمان التمثيلية لمنتجي الخضر بالإقليم ضمن التنظيمات الجهوية والوطنية .
كما سيسعى هذا التنطيم الجديد الأول من نوعه بالإقليم، لترسيخ سياسة التشاور والتنسيق بين مختلف المنتجين بالإقليم من أجل تنمية سلسلة الخضروات و الدفاع عن مصالح المنتجين والسعي إلى تحقيق أهدافها المنشودة.

الجمعية كذلك أٌنيطت إليها دور البحث عن الشركاء وإبرام الاتفاقيات والشراكات ما بين الفاعلين إقليميا، جهويا ووطنيا، وموازاة مع ذلك العمل على دعم البحث العلمي و تشجيع البرامج الطموحة من أجل تنمية سلسلة الخضروات بالإقليم.

error: