- للإشهار -
السبت, يونيو 12, 2021
إقتصاد و مقاولات

يوم اعلامي حول إطلاق دليل الاستعمالات الصحية الجيدة المتعلقة بقطاع صناعة وتحويل اللحوم الحلال بالمغرب

الأحداث✍

تنظم الجمعية الوطنية لتحويل اللحوم الحلال بالمغرب المعروفة ANTVH يوم الإثنين السابع من يونيو 2021 على الساعة 14:00 بعد الزوال بمركز التكوين و البحث التطبيقي بالدار البيضاء ZOOPOLE AIN JEMAA) ( يوما اعلاميا حول اطلاق دليل الاستعمالات الصحية الجيدة المتعلقة بقطاع صناعة و تحويل اللحوم الحلال بالمغرب المنشور في الجريدة الرسمية عدد 6954 بتاريخ 2021/01/21، وذلك بحضور ممثل وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائيةONSSA ، وعدد من الشركاء في القطاع (FIVIAR, ONCA, CGEM, FCMCIS, FISA, FDMC, FENAGRI).

ويعد دليل الاستعمالات الصحية الجيدة طفرة في مجال صناعة وتحويل اللحوم، الهدف من ورائه مساعدة ومواكبة مهنيي القطاع بالمغرب من خلال تقديم وشرح أهم مضامين الدليل وكيفية العمل به والتقيد بما جاء فيه من نصائح وإرشادات، وذلك طبقا للقانون رقم 07-28 المتعلق بسلامة المنتجات الغذائية، وقد تم تنفيذه بالتعاون مع عدة أطراف معنية (شركاء للقطاع، جمعيات حقوق المستهلك، إدارة الرقابة)، وجميع من ساهم أو شارك في تنفيذه أخذوا بعين الإعتبارأثناء العمل عليه بكونه مادة قابلة للتقدم والتطوير.

كما يعد دليل الاستعمالات الصحية الجيدة المتعلقة بقطاع صناعة وتحويل اللحوم الحلال بالمغرب تتويجا للعمل المتواصل طيلة ثمان سنوات لأعضاء الجمعية الذين برهنوا عن تعلقهم بهذا القطاع ومحاولاتهم المتكررة للنهوض به وجعله قطاعا حيويا.

وقد تم اختيار تاريخ الحدث في السابع من يونيو لمصادفته اليوم العالمي لسلامة الأغذية، والتي تشكل مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع: الحكومات، المصانع، المنتجون، أصحاب الشركات والمستهلكون.

وتعد السلامة الغذائية أمرا حاسما من أجل صحة أفضل وأمن غذائي، وأيضا هي مهمة لسبيل العيش وتنمية الاقتصاد والتجارة وسمعة بلدنا المغرب حول العالم.

وفي هذا الصدد، صرح الدكتور احمد الداودي رئيس الجمعية الوطنية لتحويل اللحوم الحلال بالمغرب،
أنه ” منذ تأسيس الجمعية سنة 2013 ونحن نفتخر بعلاقاتنا القوية مع جميع شركائنا في القطاع من أجل وفائهم والتزامهم بمعايير السلامة الصحية، في إطار القانون رقم 07-28 وتعزيز السوق الوطنية بكامل احتياجاتها من اللحوم المحولة الشار كوتري “.

ويضيف أيضا “أن المعايير المعمول بها تكفل صحة وجودة الغذاء المتواجد في بيت كل مغربي، كما توجه عمل شركائنا في القطاع، وتعزز الجهود لضمان سلامة الأغذية التي نتناولها.”

و”اليوم وبعد ثمان سنوات من العمل المتواصل يتمثل هدفنا في إعطاء زخم ودفعة جديدة لجمعيتنا، وذلك من خلال تعزيز طريقة عمل المهنيين، واعتماد سياسة القرب لمصلحة جميع أعضاء الجمعية الوطنية لتحويل اللحوم الحلال بالمغرب”.

اترك تعليقا

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU
error: