- للإشهار -
الجمعة, مايو 14, 2021
إقتصاد و مقاولات

الحاجب.. نحو إحداث منطقة صناعية بجماعة أكوراي

الحاجب/خالد المسعودي

علمت جريدة “الأحداث”، أنه سيتم إحداث منطقة صناعية بجماعة أكوراي التابعة لإقليم الحاجب.
وكانت أكوراي قد شهدت في وقت سابق إنعقاد اجتماع للجنة إختيار البقعة الأرضية لإحداث هذه المنطقة الصناعية وذلك بحضور باشا أكوراي و الحسن بن عياد رئيس مجلس جماعة أكوراي، وممثلو عن غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، لجنة مواكبة الاستراتيجيات الصناعية والمشاريع المهيكلة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، و عن مندوبية التجارة والصناعة، والمفتشية الجهوية لإعداد التراب والتعمير بفاس، و عن المديرية الإقليمية للإسكان وسياسة المدينة، و الوكالة الحضرية و مندوبية أملاك الدولة بمكناس ووكالة المكتب الوطني للماء والكهرباء.

حيث خصص هذا الإجتماع لاختيار البقعة الأرضية التي ستخصص لإحداث منطقة صناعية والتي قدرت مساحتها ب 400 هكتار بجماعة أكوراي من أجل احتضان وحدة لصناعة السيارات وذلك في إطار الشراكة التي تجمع جماعة أكوراي بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس.

وفي هذا الإطار أكد الحسن بنعياد في إتصال أجرته مع جريدة “الأحداث” “إنه وفي إطار تعبئة العقار المزمع استغلاله لاحتضان مشاريع استثمارية بالجماعة وبتوافق مع الأطراف المتداخلة تم الإتفاق على دعم وإنشاء منطقة صناعية بجماعة أكوراي”. 
وأوضح أن اختيار جماعة أكوراي يرجع “لتمركزها قرب مكناس وفاس، مبرزا أن المنطقة ستفتح آفاقا استثمارية واعدة للجماعة ولإقليم الحاجب ولجهة فاس مكناس عموما.

اترك تعليقا

error: