الأحداث TVالأحداث المحلية

صوت وصورة..التهميش و التنمية يدفع معطلي اسفي للإحتجاج امام OCP وعامل الإقليم يغض بصره عنهم

#الأحداث🖊

نفذ صباح اليوم الأربعاء 26 فبراير 2020،  عدد من أصحاب الدبلومات المعطلين عن العمل من جنوب مدينة اسفي، وقفة احتجاجية تعبيرا عن رفضهم لسياسة الإقصاء التي تنهجها ادارة المركب الشريف للفوسفاط مع ابناء المدينة.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية وهي الرابعة من نوعها، تزامنا مع زيارة أداها اليوم عامل اقيلم اسفي الحسين شاينان ل مركب OCP حيث احتج المعطلون للمطالبة بحقهم في التشغيل والتنمية أسوة بباقي المدن.

ورفعت خلال هذه الوقفة عدة شعارات منددة بالواقع المرير الذي يعيش عليه شباب المنطقة الجنوبية لمدينة اسفي، ومطالبة من المجمع الشريف للفوسفاط بتحمل مسؤوليته تجاه المدينة وأبنائها وتفعيل المادة القانونية التي تعطي الأحقية والأسبقية لأبناء المنطقة في التشغيل والاستفادة من ثراوتهم.

وحمل المحتجون مسؤولية ما آلت إليه المدينة، إلى عامل الإقليم بسبب عدم تحمل مسؤولية تنمية المدينة و عدم التعاطي الفعال مع إشكالية التشغيل، ونهجه لسياسة الأذان الصماء. وما زاد غليلهم و أثار غضبهم هو تعمد المسؤول الأول على الإقليم، النزول من سيارته و المرور أمام مجموعة من المعطلين الذين كانوا يحتجون امام ادارة “أوسيبي” دون ان يلتفت اليهم أو محاورتهم،  وذلك حسب ذات المحتجين.
 
 

 

 

هيئة التحرير
المؤسسة الإعلامية NGH AHDAT SARL AU