الأحداث الدولية

الجالية المغربية بالمملكة السعودية تحتفل بالذكرى 44 للمسيرة الخضراء

#الأحداث🖊

بمبادرة من المكتب المسير لتجمع المغاربة المقيمين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة و بشراكة مع مؤسسة البنك الشعبي، تم يوم امس الخميس 7 نونبر 2019، تنظيم احتفال بمناسبة الذكرى الأربعة والأربعين للمسيرة الخضراء المضفرة وذلك بفندق الستين بالعاصمة الرياض.

وخلال هذا الحفل، الذي حضره عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار السعودية، الى جانب الأشقاء السعوديين و بعض المدعوين من جنسيات مختلفة، عبر أفراد الجالية عن فرحتهم وهم يحتفلون بكل فخر واعتزاز بذكرى هذا الحدث العظيم الذي مكن المغرب من استرجاع صحرائه واستكمال وحدته الترابية.

وقال رئيس تجمع المغاربة المقيمين بالمملكة العربية السعودية، في كلمة بالمناسبة، أن ذكرى المسيرة الخضراء تعد فرصة سانحة يقف فيها المغاربة قاطبة، داخل المغرب وخارجه، “وقفة خشوع لروح مبدع المسيرة”، جلالة المغفور له الحسن الثاني، و “وقفة إكبار وإجلال”، مجندين وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الدفاع عن ملف الصحراء المغربية.

وعبّرت الجالية المغربية، بهذه المناسبة أيضا، عن تثمينها لمضامين الخطاب الملكي السامي الذي جاء ليجدد للعالم أجمع عزم المملكة على المضي قدمًا في تنمية الأقاليم الجنوبية وتعزيز أواصر التلاحم بين سكان المنطقة والعرش العلوي المجيد، منوهين في هذا الصدد المشاريع الاقتصادية والاجتماعية التي أعلن عنها الملك لفائدة سكان هذا الجزء من المملكة.

وأعرب أفراد الجالية عن اعتزازهم بتخليد ملحمة المسيرة الخضراء الفريدة، التي شكلت لحظة فارقة ودرسًا للأمم جمعاء في قيم الوطنية واستكمال الوحدة الترابية.