فن وثقافة

العرض الاول لمسرحية:”النمس” يلهب جمهور مدينة القنيطرة

#الاحداث🖊 متابعة
بدعم من وزارة الثقافة والاتصال ـ قطاع الثقافة ـ وفي إطار مشروع توطين الفرق بالمسارح موسم 2019، وبشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس، قدم المسرح المفتوح العرض الأول لإنتاجه المسرحي الجديد الذي يحمل عنوان:”النمس” عن رواية “هوت مارك” للإعلامي والكاتب المغربي ياسين عدنان، وذلك مساء يوم امس الأحد فاتح شتنبر 2019 بالمركز الثقافي القنيطرة. ؛ حيث استمتع الجمهور الحاضر وعدد من الضيوف بعرض اجتمعت فيه كل مقومات الفرجة تقنيا و فنيا ؛ في قالب كوميدي مستوحى من فن الخلقة برؤية ولمسات عصرية اجتمعت فيه كل عناصر الإبداع و الإمتاع، من سينوغرافيا و إخراج بالاضافة لكون المسرحية تجمع ثلة من ألمع نجوم الساحة الفنية.


وقد عرفت المسرحية حضورا  مهما من إعلاميين و ثلة من الممثلين والفنانين ، الذين أثنوا عن العمل وأكدوا أنها مسرحية ذات جودة عالية كما أنها لاقت استحسانا كبيرا من قبل الحضور ….
، وتحكي المسرحية عن ”رحال العوينة، السنجاب بطل رواية هوت ماروك لياسين عدنان، والذي يحمل لقب ” النمس ” الشخصية التي تعيش انفصاما داخليا، وصراعا مع الذات منذ الطفولة في الأحياء الشعبية التي نما وترعرع فيها مع أقرانه، مرورا بسنوات الجامعة وحصوله على شهادة الإجازة، إذ سيجد نفسه بعد ذلك عاطلا عن العمل، ليعمل في سيبير/Cyber        (الفضاء الأزرق أو الشبكة العنكبوتية)،وعبره يريد أن ينتصر في معاركه التي كان دائما منهزما فيها على أرض الواقع. ليجد “النمس” في الشبكة العنكبوتية متنفسا يُفرغ فيها كل مكبوتاته تحت اسم مستعار وكذلك الشخصيات المحيطة به…
ويشار ان مسرح محمد الخامس بالرباط سيشهد عرض فصول مسرحية النمس يوم 30 سبتمبر الجاري ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء..

البطاقة التقنية :

تأليف عبد الاله بنهدار

أداء عبد الله ديدان ..عبد الله شيشة ..حسن مكيات ..هاجر الشركي ..مونية لمكيمل

موسيقى و أداء. ياسر الترجماني و عبد الكريم شبوبة
سينوغرافيا طارق الربح
ملابس سناء شدال
كرافيتي شعيب البرقي
إضاءة عبد الرزاق آيت باها
اعلام و تواصل عبد القادر مكيات محمد بلمو
توثيق محمد المنور
محافظة عامة عمر بلعود
إدارة الإنتاج لمياء خربوش
مخرج مساعد عبد العزيز الخلوفي
إعداد و إخراج أمين ناسور