الأحداث الوطنية

مندوبة وزارة الصحة بالرباط تلتقي بممثلي النقابات لتدارس مشاكل القطاع

الاحداث🖊الرباط

في إطار تفعيل دورية السيد وزير الصحة المتعلقة بالحوار الاجتماعي عدد 11 بتاريخ 4 فبراير 2019
انعقد يوم الثلاثاء الماضي 16 يوليوز الجاري بمقر مندوبية وزارة الصحة بالرباط ، لقاء بين المندوبة د نورية سعيدي وممثلو النقابات ، ويندرج هذا اللقاء كما سلف الذكر في اطار اجتماع اللجنة الاقليمية للحوار الاجتماعي دورية وزير الصحة( عدد 11  بتاريخ 4  _  2019 ) .
وفي هذا الصدد صرحت السيدة حسناء غامر
الكاتبة الاقليمية والمنسقة الجهوية للمنظمة الديمقراطية للصحة ..بان “” اللقاء حضره  ممثلو التمثيليات النقابية” ..ويأتي في إطار تفعيل دورية السيد وزير الصحة ، المتعلقة بمأسسة الحوار الاجتماعي على المستوى القطاعي وهو اللقاء الثاني من نوعه للجنة الاقليمية  لتدبير ملفات الشغيلة الصحية
مضيفة : ” بأن الاجتماع عرف  طرح مجموعة من الملفات منها:
اعادة النظر في بعض الانتقالات على الصعيد المحلي والإقليمي والجهوي ، والتي تقرر على اثرها   تكوين لجنة ستعمل على دراسة كل الحالات.
التطرق لمشاكل مصحة النهار باب لبيبة بالرباط  وخاصة  المتعلقة بمصلحة  طب  العيون وتحديد سقف المواعيد  ، وتحديد عدد الاطباء الذين سيعملون على الكشف على  المرضى.
طرح الصعوبات التي تواجه المرضى في الولوج للخدمات الصحية.
زائد طريقة منهجية العمل بين المسؤولين والأطر الصحية المطالبة بتحسين ظروف عمل  الشغيلة الصحية. وقد ابدت  النقابات ارتياحها الكبير لمختلف النقاط التي تم تداولها، خلال هذا الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للحوار الاجتماعي الذي انعقد بمقر مندوبية الصحة بالرباط،  الثلاثاء المنصرم ..بعد ان ابانت المندوبة عن تجاوبها مع مطالب ممثلو النقابات ،وأعلنت استعدادها  لتدارس كل الملفات المطروحة ، كما تقرر عقد اجتماعات مستعجلة كلما دعت الضرورة لها تضيف حسناء الكاتبة الاقليمية والمنسقة الجهوية للمنظمة الديمقراطية للصحة.