الأحداث TVرياضة

بالصوت والصورة فاطمة الزهراء بلفارسي موهبة محلية تتألق في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص أبوظبي2019

#الأحداث🖊

بصمت ابنة مدينة اسفي البطلة “فاطمة الزهراء بلفاسي” في الدورة الخامسة عشرة للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، على مشاركة مشرفة عقب انتزاعها ميداليتنين برونزيتين في كرة الطاولة الأولى فردي و الثانية زوجي.
وبعد هذا الفوز المستحق تقول فاطمة الزهراء المنتمية لمؤسسة محمد السادس بملحقة كريم العمراني : “أنا فخور للغاية بإحراز المركز الثالث في هذه الفئة، وأهدي الفوز لكل المغاربة . وأتطلع الآن قدما من أجل إحراز المركز الأول في دورة الألعاب العالمية الصيفية التي ستستضيفها مدينة برلين الألمانية سنة 2023 .
من جانبه، عبرت مدربتها و مرافقتها “فتيحة باقي الله” ، عن فخرها بإحراز فاطمة الزهراء للميداليتين البرونزيتين، وأنه كان إنجاز عظيم للمغرب بصفة عامة و لمدينة اسفي بصفة خاصة، وعن الحصيلة النهائية للمشاركة المغربية، عبرت فتيحة ، عن سعادتها بما حققه الأبطال المغاربة، وتألقهم في عدد من الرياضات، حيث بلغت الميداليات في مجملها 47 ميدالية، منها 12 ذهبية، و13 فضية، و22 برونزية. وهو ما يؤكد مدى نجاح البرامج التي يضعها الأولمبياد الخاص المغربي على امتداد السنة لتحضير الرياضيين المغاربة لكافة المحافل المحلية والقارية والدولية.
هذا و قد شكلت أبوظبي على امتداد أسبوع كامل قبلة لـ”أصحاب الهمم”، تنافسوا في الرياضة وكسبوا قلوب 10.000 متفرج حجوا إلى تشجيعهم بالملاعب، في الوقت الذي تابعهم عبر شاشات التلفزيون الملايين من المتفرجين، من بينهم الجمهور المغربي.