الأحداث الوطنية

الوجهة المغربية.. أكثر قربا، أكثر جاذبية: 40 خطا جويا جديدا انطلاقا من الصيف المقبل

#الأحداث🖊 أعلن “المكتب الوطني المغربي للسياحة” في شهر مارس فتح 40 خطا جويا جديدا في موسم الصيف المقبل بين الأسواق السياحية الرئيسية بأوروبا ومختلف جهات المملكة. وستنضاف هذه الرحلات الأسبوعية الـ85 الجديدة إلى أكثر من 1200 رحلة، وتمثل ما لا يقل عن 456.686 مقعدا جديدا.

إذن، وانطلاقا من صيف 2019، ستتم برمجة أكثر من 40 خطا جويا جديدا، وهذا خبر سار يؤكد جاذبية الوجهة المغربية لدى الأسواق الرئيسية للسياحة (فرنسا، إسبانيا، ألمانيا)، وكذلك جاذبيتها في تركيا وإيطاليا، وبلدان أخرى بالقارة الأوروبية. وإذا كانت شركة “TUIFLy” قد ألغت رحلاتها على خط “شارل روا – الصويرة”، فقد سارعت “Ryanair” لاستئناف النشاط على هذا الخط.
من الشمال إلى الجنوب.. المغرب دائما أقرب
إذا كانت الرحلات الجديدة تهم بالخصوص فرنسا، إسبانيا وألمانيا (وهي الأسواق الرئيسية للوجهة المغربية)، فإن عدد الخطوط ووتيرة الرحلات الرابطة بين أهم المدن المغربية وكلا من تركيا، إيطاليا، اليونان، بلجيكا، النمسا، والبرتغال قد ارتفعت بشكل ملموس.

وتظل مراكش، الوجهة الأكثر استفادة بـ19 خطا جديدا، تتبعها طنجة (6 خطوط) وفاس (5 خطوط). كما استفاد الشمال مع تطوان، والجنوب مع أكادير وورزازات والداخلة من خطوط جوية جديدة. نتيجة لذلك كل جهات المغرب استفادت من هذه الخطوط الجديدة وصار الوصول إليها أكثر سهولة.

ستتكلف ثمانية شركات طيران بتغطية هذه الخطوط الجديدة: Ryan Air، Easy Jet، Turkish Airlines، Air Arabia، Vueling Airlines، Transavia، Volotea، Condor.

تنضاف إليها الخطوط الجديدة التي فتحتها “الخطوط الملكية المغربية” في اتجاه الدار البيضاء انطلاقا من فيينا، أثينا، ميامي، وبوسطن.
بالصويرة، “TUIFly” تنسحب.. “Ryan air” تتسلم الخط
إذا كانت شركة “TUIFly” قررت الانسحاب من خط “شارل روا- الصويرة” خلال صيف 2019 – مبررة خطوتها بالضغط القوي الممارس من طرف شركات الطيران خلال موسم الصيف، وحاجتها لتعبئة طائراتها للخطوط الأكثر ربحا- فإن “المكتب الوطني المغربي للسياحة” تصرف بسرعة واتصل بشركات أخرى ترغب في العمل على هذا الخط. وهذا ما تحقق من خلال شراكة مع “Ryan Air” التي ستنظم رحلات بين “شارل روا” و”الصويرة” انطلاقا من شتاء 2019/20، مرتين في الأسبوع.
هكذا ستستفيد مدينة الرياح، انطلاقا من شتاء 2019/20، من أربعة خطوط تربطها بفرنسا – أورلي (4Transavia رحلات في الأسبوع)، بوردو (Easyjet، رحلتان في الأسبوع)، ليون (Easyjet، رحلتان في الأسبوع)، مارسيليا (Ryan air ، رحلتان في الأسبوع)- ينضاف إليها خط بلجيكي انطلاقا من “شارل روا”(Ryan air ، رحلتان في الأسبوع).