رياضة

الوداد يتأهل إلى ربع نهائي عصبة أبطال إفريقيا متصدراً مجموعته

🖊جريدة الأحداث الإلكترونية

تأهل فريق الوداد البيضاوي إلى ربع نهاية عصبة الأبطال الإفريقية في كرة القدم، عقب تغلبه على فريق ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما يوم أمس السبت على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، برسم الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات (المجموعة الأولى).

ودخل التونسي فوزي البنزرتي مدرب الوداد المباراة بتغييرات اضطرارية في التشكيلة الرسمية، مستعينا بيحيى جبران لتعويض الشيخ كومارا الغائب بسبب الإنذارات، ومعيدا العميد إبراهيم النقاش إلى محور الارتكاز بعد أن لازم مقاعد الاحتياط طوال مباريات الأسبوعين الأخيرين.

ومع الضغط الكبير الذي عاشه اللاعبون طوال الأسبوع بسبب حاجة الفريق الأحمر إلى الفوز لحسم العبور دون انتظار نتيجة المباراة الثانية التي تجمع أسيك ميموزا الإيفواري بلوبي ستارز النيجيري، فقد دخلوا المباراة مبكرا باندفاع كبير، مستمدين حماستهم من الجماهير الحمراء التي ملأت معظم جنبات ملعب مولاي عبد الله بالرباط، مما أسفر عن هجمات جانبية وفرص حقيقية لم يحسن تحويلها إلى أهداف جناحا الفريق محمد أوناجم وإسماعيل الحداد وصانع ألعابه وليد الكرتي وقلب هجومه ميشيل باباتوندي.

لكن الظهير الأيسر محمد نهيري كان حاضرا بقوة ليعوض نقص الفعالية الهجومية مسددا كرة قوية في شباك الحارس أوينيونجو في الدقيقة 63 ليمنح بها الوداد نقاط الفوز بالمباراة معززا مكانته كهداف للفريق في المسابقة الأفريقية بـرصيد 4 أهداف حتى الآن.

ورغم الحذر الدفاعي لماميلودي صنداونز الذي حسم تأهله منذ الجولة السابقة إلا أنه سعى بدوره للخروج بنتيجة إيجابية تمنحه الصف الأول، معتمدا على الهجمات المرتدة والتي كانت خطيرة في أحيان كثيرة لولا تألق حارس الوداد أحمد رضا تكناوتي.

وإلى جانب النقاط الثلاث منحت نتيجة المباراة اليوم الوداد فرصة تصدر مجموعته والاستفادة من استقبال مباريات إياب الدور القادم بميدانه، فرغم تعادل رصيده مع ممثل الكرة الجنوب أفريقية (10 نقاط) إلا أن فارق أهداف المواجهات المباشرة كان لصالح الفريق الأحمر.

وبختام الجولة السادسة يسدل الستار على دور مجموعات عصبة أبطال أفريقيا بتأهل كل من الترجي التونسي والأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي والوداد الرياضي في المراكز الأولى وسيمبا التنزاني وماميلودي صنداونز وحوريا كوناكري وشباب قسنطينة الجزائري في الثانية، في انتظار القرعة التي ستحدد أطراف ومواعيد مواجهات ربع النهائي.