الأحداث الوطنية

أمزازي:لن أسمح بمرور سنة بيضاء مراعاة لمصلحة التلاميذ

🖊جريدة الأحداث الإلكترونية
أكد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني أنه يرفض جعل هذه السنة الدراسية سنة بيضاء ولن يسمح بتاتا بوقوع ذلك، وأن على كل الأطراف في هذا الملف مراعاة مصلحة الوطن والتلاميذ على المصلحة الخاصة.
وأوضح أمزازي في تصريح صحفي أن الوزارة تعمل فقط على تنزيل الخطة الحكومية لإصلاح منظومة التعليم،، مشيرا إلى أن التوظيف الجهوي في الأكاديميات التعليمية يأتي ضمن سيرورة قواعد الجهوية المتقدمة التي نادى بها عاهل البلاد واعتماد مبدأ اللامركزية الإدارية في القطاع وسد الحاجيات الجهوية ، وذلك لتفعيل خطة حكومية تروم خلق وظيفة عمومية جهوية في عديد القطاعات بالوظيفة العمومية.
كما شدد أمزازي أن هذا المشروع الذي قدمته الوزارة هو في صالح الأساتذة بالدرجة الأولى و قطاع التعليم بشكل عام ، حيث سيمكن من التخلي بشكل كلي و رسمي عن نظام التعاقد ، فضلا على تمكين هؤلاء الأساتذة من فرصة ولوج عديد المباريات للترقية لدرجة مفتشين و مدراء و الولوج لمناصب مسؤوليات عليا.
وتجدر الإشارة إلى أن الأساتذة المتعاقدين يواصلون احتجاجاتهم في شتى أنحاء المملكة، معربين عن رفضهم لعدم تجاوب الجهات المعنية لمطالبهم، حيث أنه أمام أخذ ورد المسؤولين لاتخاذ القرارات الحكيمة في هذا الملف، قررت  تنسيقية الأساتذة التشبت بالإضراب إلى حين تحقيق كافة مطالبهم وعلى رأسها الإدماج المباشر