رياضة

فاس/ تنظيم النسخة الثالثة للسباق النسوي على الطريق يوم الأحد المقبل

🖊جريدة الأحداث الإلكترونية

تنظم يوم الأحد القادم 10 مارس النسخة الثالثة من السباق النسوي على الطريق لمدينة فاس تحت شعار “الرجل يساند المرأة في يومها العالم” .

وقال مسؤولو نادي الوفاق الرياضي الفاسي لألعاب القوى في ندوة صحافية بفاس أن هذا السباق المنظم بتنسيق مع عصبة فاس بولمان لألعاب القوى، سيفتح لأول مرة التنافس في وجه الرجال من خلال سباق 10 كلم الذي سيكون مختلطا يضم النساء والرجال على حد سواء، هذا فضلا عن سباق 5 كلم الخاصة فقط بالنساء.

وقال مصطفى لغريق أمين مال نادي الوفاق الرياضي الفاسي لألعاب القوى ورئيس عصبة فاس بولمان لألعاب القوى، إن السباق مفتوح في وجه عموم المواطنين بدون استثناء وبالمجان وسينطلق كلا السباقين من حديقة أمريكا اللاتينية بملعب الخيل .

وأضاف أن سباق 10 كلم سباق مختلط سيشارك فيه مجموعة من العدائين المعروفين على الصعيد الوطني، وسيمر من أهم شوارع المدينة الجديدة لفاس (الحسن الثاني، الجيش الملكي،…) وعبر حي البطحاء وباب بوجلود، مؤكدا أنهم برمجوا مرور السباق على أبواب المدينة القديمة .

وأشار الى أن الغاية من مرور السباق من أبواب المدينة التاريخية، هو إبراز أهمية هذه المعالم الحضارية لمدينة فاس التي سبق أن تم إعلانها تراثا عالميا، هذا بالإضافة إلى استغلال المناسبة للترويج للمدينة على المستوى السياحي

واعتبر أن سباق 5 كلم المخصص للنساء فقط، لا يقل أهمية عن سباق 10 كلم، حيث أنه سيمر بشوارع المدينة الجديدة وستشارك فيه مختلف الشرائح المجتمعية، مؤكدا أنهم سيخصصون للسباقين جوائز مالية وعينية، كما يشرف على السباق البطلة العالمية أسماء الغزاوي. وسيتم على هامش السباق النسوي على الطريق لمدينة فاس وبمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة تكريم مجموعة من الرموز النسائية التي قدمت خدمات جليلة كل في مجالها.