الأحداث المحلية

زيارة متدربي معهد تكنولوجيا الصيد البحري باسفي لمعرض آليوتيس

🖊جريدة الأحداث الإلكترونية
لقيت زيارة الطلبة المتدربين بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري باسفي لمعرض اليوتس بأكادير على متن السفينة المدرسية “المنار” استحسانا ملحوظا من لدن كبار مسؤولي القطاع و سائر المنتمين له و المهتمين به. وقد تجسد الاستحسان في الاستقبال ذي الحفاوة المشهودة الذي خصهم به المسؤولون لحظة رسو السفينة بميناء أكادير؛ على رأس المستقبلين السيد مدير المعهد السيد عطاس ادريس، مرفوقا بالسادة: الكوهن أحمد مدير التكوين البحري، محمد عضيض رئيس مجلس الاتقان بأكادير، رجال البحر و الإنقاذ و السيد باكا خليل رئيس مجلس الاتقان لدى المعهد .
شكلت الزيارة بالنسبة للمتدربين نافذة حقيقية للإطلالة على مختلف مكونات القطاع وهياكله الادارية والهيئات التابعة له والعاملة تحت وصايته.
تجلى ذلك في استكشاف جميع أجنحة رواق القطاع و التعرف على المهام الرئيسية التي تطلع بها المديريات والاقسام والمصالح لتسيير قطاع الصيد البحري والرفع من شأنه ليتبوا مكانة لائقة كقطاع منتج و دعامة للاقتصاد الوطني. هذا، وقد أتيحت للمتدربين أيضا، فرصة معرفة كافة التنظيمات و الهيئات المهنية المرتبطة بالصيد البحري والهدف من وجودها وطرق انشائها وكذا كيفية اشتغالها ؛ وقد أبدى المتدربون شغفا كبيرا و نهما قل نظيره، للحصول على المعلومات التي هم معنيون بها من قريب أو من بعيد. وقد لقيت جميع استفسارات طلبة المعهد أجوبة شافية، مكتملة،وشروحات مفصلة من سواء من لدن مسؤولي أجنحة رواق القطاع أو الجمعيات المهنية.
بعد ذلك، شكل الاطلاع على المستجدات الصناعية و التقنية الخاصة بالصيد البحري مأرب المتدربين و مبتغاهم؛ وهو ما وفر لهم هذا العرس البحري، إذ وجدوا ضالتهم في المعروضات من آلات ومحركات ووسائل اتصال ومعدات سلامة.
عند نهاية الزيارة، عانقت السفينة المدرسية امواج المحيط حاملة الى المعهد والى آسفي متدربين لا شك أنهم غير أولئك الذين غادروا ميناءه منذ يومين!!