الأحداث المحلية

في ضيافة الكاتبة العامة “الجامعة” تنوه بالتطورات الإيجابية لإتفاق الصيد.

🖊جريدة الأحداث الإلكترونية

إستقبلت الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري أول أمس الجمعة على هامش معرض أليوتيس الجامعة الوطنية لهيئات مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب، حيث شكل اللقاء مناسبة للتواصل وتبادل الأفكار بخصوص تطورات إتفاق الصيد وكذا المعرض الدولي للصيد البحري في دورته الخامسة .

وقال محمد عضيض رئيس الجامعة في تصريح للبحرنيوز أن اللقاء الذي عرف حضور أعضاء المكتب المسير للهيئة المهنية، كان مناسبة سانحة للتأكيد على الإهتمام الكبير الذي تابع به مهنيو الصيد الساحلي، تطورات إتفاق الصيد مع الإتحاد الأوربي، حيث إغتنمت الجامعة الفرصة لتهنئة الوزارة الوصية في شخص الكاتبة العامة بنجاح المفاوضات، التي توجت بتصويت كاسح من طرف أعضاء البرلمان الأوربي على الإتفاق.

ونوهت الجامعة في ذات اللقاء بالمجهودات الكبيرة لإدارة الصيد ، في سياق إنجاح المفاوضات. وهي الإشارة التي إلتقطتها إسبانيا يقول عضيض ، بشكل إيجابي بعد أن أشرف وزيرها على تتويج الكاتبة العامة بوسام للمملكة الإسبانية في معرض أليوتيس، حيث تمت تهنئة الجامعة للكاتبة العامة على هذا التميز.

وأشار محمد عضيض أن الدورة الخامسة لمعرض أليوتيس قد واصلت التطور الذي تعرفه النسخ الماضية ، منوها في ذات السياق بالحضور القوي لعدد من الدول الأوربية والإفريقية، ناهيك عن المصنعين والمستثمرين المغاربة، مبرزا في ذات السياق أهمية الإنفتاح الكبير الذي أظهرته وزارة الصيد ، على مختلف المكونات المهنية والإقتصادية في قطاع الصيد.