الأحداث الوطنية

مجلس النواب يحتضن اجتماع لجنة تحسين نوعية الحياة والمبادلات بين المجتمعات المدنية والثقافة

 

يحتضن مجلس النواب يوم غد الجمعة أشغال اجتماع لجنة تحسين نوعية الحياة والمبادلات بين المجتمعات المدنية والثقافة التابعة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.
وذكر بلاغ للمجلس أنه سيتم، خلال هذا اللقاء، تقديم عروض حول موضوع ” الشباب في المنطقة الأورو – المتوسطية: إشكالية الالتزام المجتمعي وتجاذبات الفضاء الافتراضي”، بمشاركة برلمانيين من الجمعية وخبراء ومختصين، كما سيتوج بالمناقشة والمصادقة على مشروع توصية اللجنة حول الموضوع.
يشار إلى أن الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، التي كانت تحمل اسم الجمعية البرلمانية الأورو – متوسطية، قد تأسست في 03 دجنبر 2003 بنابولي الإيطالية بقرار من المؤتمر الوزاري للشراكة الأورو – متوسطية.
وتهدف الجمعية البرلمانية من أجل المتوسط أساسا إلى مساعدة البرلمانات على تقوية وتطوير الشراكة الأورو – متوسطية وإبداء الرأي حول القضايا المتعلقة بالشراكة وتنفيذ اتفاقيات التعاون.
وتضم الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط كلا من برلمانات دول الاتحاد الأوروبي ال27، والبرلمانات العشرة لدول جنوب المتوسط، وكذا برلمانات ستة دول أخرى (ألبانيا، البوسنة والهرسك، كرواتيا، موريتانيا، موناكو والجبل الأسود).
وتتوفر الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط على خمسة لجان وهي لجنة الشؤون السياسية والأمن وحقوق الإنسان، ولجنة تحسين نوعية الحياة والتبادلات بين المجتمعات المدنية والثقافة التي يترأسها المغرب، ولجنة حقوق المرأة، ولجنة الاقتصاد والمالية والشؤون الاجتماعية والتعليم، ولجنة البيئة والطاقة والمياه.