الأحداث المحلية

عامل اقليم اسفي يلتقي برئيس جماعة خميس انكا لتدارس السبل الناجعة لتنمية الجماعة

🖊جريدة الأحداث الإلكترونية

إستقبل الحسين شاينان عامل اقليم اسفي، صباح اليوم الثلاثاء 29 يناير، رئيس جماعة نكا محسن بومهدي بمكتبه، لتدارس مجموعة من النقط الأساسية التي تهم الشأن المحلي للجماعة.
وافتتح هذا اللقاء، بكلمة عامل الإقليم، التي رحب فيها برئيس الجماعة، ودعاه الى العمل لخدمة الصالح العام والعطاء، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في تدبير الشأن اليومي للمواطنين، لينتقل اللقاء بعد ذلك الى تدارس النقطتين الاتيتين:
✍ النقطة الاولى:

مشكل الماء الصالح للشرب الذي جمع رئيس جماعة نكا والسيد مدير الماء الصالح للشرب. والذي تم التوافق فيه على العراقيل التي أخرت اطلاق هذه المادة الحيوية.

المشكل الاول : وهو مشكل الحفر وقد تم علاجها منذ اسبوع.

المشكل الثاني : وهو مشكل بلدية جزولة التي امتنعت ان يمر من ترابها القناة. والذي تم التوصل الى حل حيث سيمر ” القادووس” هذا الاسبوع.

المشكل الثالث : وهو مرتبط بالسكة الحديد التي تمر بثلاثاء بوكدرة، والتي بعد سنتين وافق المكتب على ان يمر القادوس اسفلها. والاشغال هذا الاسبوع ستتم ان شاء الله.

المشكل الرابع : مشكل الشركة التي سبق واعلنت افلاسها والتي كانت مهمتها ربط القناة والمضخات بالكهرباء والتي عوضتها شركة اخرى ستستانف عملها الشهر المقبل.

وقد ابدى السيد العامل امتعاضه من التسويفات التي يسوقها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب. والزم بتتبع الاشغال بصفة نصف شهرية.

✍ النقطة الثانية :

وكانت هي موصوع الاجتماع القاني والذي جمعني بين التجهيز ومدير الطرق،بالاضافة الى ممثل شركة sgtm. ورئس جماعة ولاد سلمان والذي هم مشكل الطرق المؤدية الى نكا.

المشكل الاول : مشكل الطريق الاقليمية 2317. وهي الطريق الرابطة بين جزولة ونكا . والتي تم الخروج بخلاصة انها سيتم انجازها برسم مالية سنة 2019. وقد تمت الدراسات التقنية الجيوتقنية لها، والتي ستربط بين جزولة ، نكا ، العمامرة، ايغود.

المشكل الثاني : مشكل الطريق الاقليمية 2314. وهي الطريق الرابطة بين مركز نكا والمشرك. مرورا بمركز الغيات. والتي تمر منها شاحنات الميناء. هذه الطريق التي لم نقبل الكيفية التي تم بها الاصلاح. والتي نبه السيد العامل بانه لن يقبل تسلم هذه الطرق بهذه الكيفية. وبهذه الجودة دون المستوى. وكذلك الزم بالشركة بان تقوم بالاصلاحات النهائية لهذه الطرق. بلا تسويف تنفيذا للاتفاقية السابقة، التي همت الطرق المؤدية الى محطة الطاقة والميناء المعدني. سيما ان الاشغال بالميناء التي من المتوقع ان تنتهي في شهر ابريل.

الخلاصة هي ان اشغال الماء الصاح للشرب ستتم هذه السنة بعد رفع جل العراقيل الى حدود الساعة. والطريق التي طال انتظارها ستتم هذه النسة على عرض 7 امتار بجودة جيدة وهذه السنة 2019.

وبهذه المناسبة يتوجه رئيس جماعة نكا التابعة لتراب اقليم اسفي اتوجه للسيد العامل بكل الامتنان والشكر والتقدير. على المواكبة والمجهودات التي يبدلها في سبيل تدليل المصاعب التي تعرفها المشاريع الاجتماعية لصالح جماعة نكا. كما انوه بالمجهودات التي يبدلها السيد المعتصم مدير المكتب الوطني للماء الصالح للشرب.