الأحداث TVالأحداث المحليةحوادث

+فيديو : حريق سوق كاوكي هل هذا قضاء وقدر أم مفتعل بأيادي خفية؟ و التجار يطالبون بفتح تحقيق..

🖊 جريدة الأحداث الإلكترونية

في تكرار لسيناريو السنوات الماضية، أتى حريق مهول شب حوالي الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء 22 يناير 2019، على العشرات من المحلات التجارية الصفيحية بسوق “كاوكي” الواقع جنوب مدينة اسفي، حيث قدرت الخسائر المادية بحوالي 100 مليون سنتيم، دون تسجيل ضحايا في الأرواح.


وعاينت جريدة “الأحداث الإلكترونية” حجم الأضرار التي ألحقتها النيران الحادة المخلفة وراءها لسحابة دخان كثيفة علت سماء الأحياء المجاورة للسوق الشعبي، حيث لم تفلح معها فرق الوقاية المدنية، والمعبئة بشاحنات لصهاريج المياه، في السيطرة عليها إلا بعد مرور ساعات ، بسبب تواجد قنينات غاز البوتان وأطنان من الملابس الجديدة والمستعملة وأواني منزلية مختلفة،وهو ما خلف خسائر مادية كبيرة.


وحسب ما استقته “الأحداث” من تصريحات المتضررين، فإن الأسباب الحقيقة وراء هذا الحريق تبقى مبهمة، مع استحضار إمكانية انفجار قنينة غاز أو أن يكون الحريق بسبب فعل فاعل، فيما إحتج بعض أصحاب المتاجر المتضررة بمكان الحادث على الوضع مطالبين السلطات المحلية والمسؤولين المنتخبين بتعويضهم وإيجاد حل لمشكل يتكرر كل سنة .
وشوهد المئات من المواطنين في تجمهر على بعد أمتار من الحريق، فيما تعبئ العشرات من رجال التدخل السريع والقوات المساعدة، للحيلولة دون وقوع ردود فعل الغاضبين، كما حل بمكان الحادث مسؤولون محليون من بينهم عامل المدينة “الحسين شاينان” ومنتخبون بالمجلس البلدي و رجال السلطة المحلية.


ومن جهته، قال ادريس الثمري، النائب الأول لعمدة اسفي، إن الجميع معبأ بتنسيق مع فرق الوقاية المدنية والمسؤولين من أجل السيطرة التامة على الحريق، مضيفا أن السوق النموذجي الجديد هو الأن في المراحل الأخيرة لتأهيله (الشطر الثالث)، و الذي سيعوض سوق كاوكي مثله مثل باقي الأسواق الغير المنظمة.