الأحداث TVالأحداث الوطنيةحوادث

‏(فيديو) حريق سوق الجملة بالبيضاء يخلف خسائر فادحة فاقت 250 مليون

🖊جريدة الأحداث الإلكترونية


عاشت ساكنة مقاطعة سيدي عثمان بالدار البيضاء، ليلة رعب حقيقية بعدما اندلعت النيران في سوق الجملة لبيع الخضر والفواكه ، في الساعات الأولى من صباح يومه الأربعاء.
حيت انتشرت ألسنة النيران بشكل مهول وسط أزقة السوق، مخلفة خسائر مادية كبيرة، والتي تم حصرها في ملايين الدراهم، ولم يتم إلى حدود الساعة الإعلان عن حجم تلك الخسائر، باعتبار أن الحريق كان ليلا.
وقد تحول سوق الجملة للخضر و الفواكه بالدار البيضاء في دقائق قليلة لخراب بعدما انتقلت النيران بشكل سريع لعدد كبير من المحلات مخلفة أضرارا مادية جسيمة للتجار وسائقي الشاحنات .
و لم يكن منظر ألسنة النيران المتصاعدة في السماء وحدها من بثت الرعب وسط الحاضرين و الساكنة في ليلة سوداء بالدار البيضاء ، بل زاد ذوي انفجار قنينات غاز كانت بعين المكان من حدة الهلع خاصة أن السوق مجاور لعدد من التجمعات السكانية الضخمة كحي لالة مريم و ابن مسيك و سيدي عثمان و التي تعتبر مناطق شعبية آهلة بالسكان.
و رغم تجنيد عدد كبير من عناصر الوقاية المدنية مدعمين بمختلف التجهيزات و الآليات الضرورية، غير أن تدخلهم لم يفلح في الحد من انتشار النيران الكبيرة التي حلت بالسوق في عتمة الليل، فيما فتحت العناصر الأمنية تحقيقا في النازلة لتحديد ملابساتها والمسبب الرئيسي لها.