الأحداث المحلية

من أسفي قافلة تضامنية ناجحة لساكنة جبال امنتانوت لمواجهة موسم البرد

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة

شاركت جمعية التعاون الثقافي ومساندة المعاقين فرع اسفي الى جانب جمعية مبادرة للعمل الانساني والجمعية المغربية لمحارب داء السرطان من اقليم اسفي في تنظيم القافلة التضامنية بجبال دوار امرن جماعة لالاعزيزة بامنتانوت يومي 6.5 يناير 2019 .
استقبلت القافلة مساء يوم السبت من طرف جمعية القصبة للتنمية والتضامن وساكنة دوار امرن .كان استقبال جد رائع كما وفرت المبيت لأعضاء القافلة .
بدأت اشغالها صباح اليوم الموالي بقافلة طبية تحت اشراف الطبيب الدكتور عثمان حجامي بمساعدة اطر طبية متمكنة جيدا تابعين للمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة باسفي باستقبال الوافدين على مدرسة امرن التي خصصت لاستقبالهم للكشف الطبي .كما تم توزيع الادوية بالمجان ، كما تم توزيع الاغطية والملابس والاحدية على الساكنة حيث استفادة حوالي 260 اسرة من هذه المبادرة الطيبة .

هذا و تخللت اشغال القافلة فقرات تنشيط لتلاميذ المؤسسة من طرف اطر مختصة التي ادخلت الفرحة والابتسامة عليهم كما تم تزين البنات الصغيرات بالحناء لقد كان يوم احتفالي بالنسبة لهم .
لقد كانت مبادرة ناجحة بكل المعايير .حضر اشغالها كل من قائد الجماعة ورئيس الجماعة واعيان المنطقة الدين نوهوا ببرنامجها التضامني الانساني . نجاح مميز بفضل جهود الجمعيات المشاركة التي كانت حريصة على نجاحها بفضل تجاربها الكبيرة وبهذه المناسبة يتقدم رئيس  جمعية التعاون الثقافي ومساندة المعاقين فرع اسفي السيد عبد الرحيم الزين بالشكرالجزيل لكل من ساهم من بعيد او قريب في هدا النجاح الباهر، وعلى رأسهم السلطات المحلية ، القيادة واعوان السلطة والقوات المساعدة والمندوبية لوزارة الصحة باقليم شيشاوة و جماعة لالاعزيزة بامنتانوت .الجمعيات المحلية .كما تقدم بجزيل الشكر للسيد الدكتور عثمان حجام والطاقم المرافق له على كل ما بدلوه طيلة اليوم .وكذا لكل من ساهم بالادوية والاغطية والملابس والاحذية .