الرئيسية / أحداث أسفي / اسفي : مدرسة 20 غشت الابتدائية تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي

اسفي : مدرسة 20 غشت الابتدائية تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

إحياء للإحتفال بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي 2018 ، والمنظم تحت شعار ” جميعا من أجل مدرسة المواطنة “ ، نظمت مدرسة 20 غشت بمدينة اسفي احتفالا رسميا بهذه المناسبة، وذلك يوم الأربعاء 5 نونبر 2018.
وقد تميز الحفل بحضور السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني باسفي ، و عدد من رؤساء المصالح ومديري المؤسسات التعليمية ، إلى جانب أعضاء الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي والاطر التربوية العاملة بالمدرسة ، وكذا الفعاليات الجمعوية والتربوية وسط حضور غفير لتلميذات وتلاميذ المؤسسة.
في البداية كان الجميع مع آيات بينات من الذكر الحكيم،ثم تلاها النشيد الوطني ، بعدها أخذت السيدة مديرة المؤسسة الكلمة رحبت من خلالها بالحضور الكريم ، مؤكدة على أهمية الاحتفال ، وذلك لما تكتسيه الأنشطة التربوية والفنية من أهمية بالغة باعتبارها إحدى دعامات الحياة المدرسية ووسيلة من وسائل ترسيخ ثقافة الديمقراطية والمواطنة لدى الناشئة .
أحيلت بعد ذلك الكلمة للسيد محمد زمهار المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني باسفي شكر خلالها الفرع الاقليمي للجمعية على أخذه المبادرة كما هو معهود فيه دائما وتشجيعه لمثل هذه التظاهرات التي تكتسي طابعا تربويا محضا ، وشكر السيدة مديرة مدرسة 20 غشت على المجهودات القيمة من أجل انجاح هذا النشاط التربوي الهادف ومنوها بالاطر التربوية في المؤسسة الذين هم المحور الاساسي في العملية التعليمية .
أما كلمة رئيس الفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي باسفي السيد محمد الزابور فكانت بمثابة ترحيب بالحضور وشكر خاص لجميع المساهمين في هذا النشاط من إدارة و أطر تربوية ومتعاونين .
مباشرة بعدها تتبع الجميع لوحات فنية لبراعم وبرعومات المؤسسة ، وبالفعل كانت اللوحات معبرة بحيث جسدها ثلة من التلاميذ مكنوا الجمهور من التقاط الرسالة المراد ايصالها، ألآ وهي دور المدرسة كمؤسسة للتنشئة على القيم ومنها التربية على تعزيز قيم المواطنة .
ثم انتقل الحضور لمعاينة الورشات التي أشرف عليها أستاذات وأساتذة أكفاء ذوي تجربة في الميدان وفي الاخير أقيم حفل شاي على شرف الحضور.

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

عمال التعاونية الفلاحية CAM باسفي يعلنون عن إضراب مفتوح

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ تحت لواء نقابة الإتحاد العام للشغالين ، دخل صبيحة اليوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *