الأحداث TV

بالصوت و الصورة جمعية “روح فنان” تطلق دورات مجانية لتعليم الفن التشكيلي

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة ، أطلقت جمعية “روح فنان” في مدينة اسفي اليوم الأحد 2 من شهر دجنبر الجاري بفضاء دار السلطان ، دورات تكوينية المكرسة لتعليم الفن التشكيلي مجانا لأبناء المجتمع المحلي البالغ عمرهم ما بين 5 و 14 سنة .
هذا وقد أدار فعاليات أول حصة تكوينية ، التي حضرها عشرات الأطفال ، الفنان التشكيلي العراقي “محمود” الى جانب الفنانة “نجلاء” ، اللذان قاما بإرشاد المشاركين وتدريبهم على طرق الرسم على الورق ، وكيفية استخدام الألوان المائية وأقلام الرصاص ، وتحضير الورق ، واستخدام الخامات المختلفة بالرسم والأساليب الحديثة المتبعة لتطوير مواهب الأطفال الفنية والإبداعية .
وقالت رئيس الجميعة الفنانة نجلاء لحبيبي أن أولى الدورات، ستخصص لتعليم أساسيات الرسم بالقلم الرصاص ، لتليها لاحقا دورات حول الرسم بالالوان المائية ، داعية الراغبين ممن لديهم هواية واهتمام بالرسم الى المبادرة وتسجيل اسمائهم للمشاركة فيها.
ونوهت الفنانة نجلاء الى ان جمعية “روح فنان” حديثة العهد بمدينة اسفي ، حيث تتبنى نظرية خلق رسامين تشكيليين عن طريق تدريب الهواة لإضافة اعضاء للجمعية من الفنانيين مستقبلا ، مؤكدة أن الفن يعد ضرورة ولا يمكن إعتباره من الكماليات كما يُعتَقَد ، فالانسان الذي يتعامل مع الفن يرتقي بنفسه ويستوعب الاخر ويتمتع بحساسية عالية، ويعي مفاهيم الجمال اكثر من الشخص العادي.