الرئيسية / أحداث أسفي / طبول حرب بين تحالف حزبي الاستقلال والعدالة المسيرِّ لمدينة اسفي

طبول حرب بين تحالف حزبي الاستقلال والعدالة المسيرِّ لمدينة اسفي

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

عقد أعضاء المكتب المحلي لحزب الإستقلال بمدينة اسفي، اليوم الأحد 11 نونبر 2018 ، إجتماعا مع السادة النواب و المستشارين الإستقلالين الممثلين للأغلبية داخل تحالف المجلس الحضري لأسفي .
وخلال هذا الاجتماع ، تدارس المكتب المحلي العديد من قضايا الحزب ، والتي توزعت على عدة محاور كبرى تتعلق بالتوجه الاستراتيجي لسياسة الحزب على الصعيد الإقليمي ، وبالأولويات السياسية لعمل الحزب داخل التحالف القائم بين حزب الإستقلال و حزب العدالة لتسيير الشأن المحلي بمدينة اسفي .
هذا وقد وجه المكتب المحلي لحزب الاستقلال باسفي وابلاً من التهم لرئيس المجلس الجماعي للمدينة المحسوب على حزب العدالة والتنمية ، بسبب ما وصفه الوضع المزري المتسم بالرتابة وغياب الحكامة الجيدة والتي نتج عنها تعثر عدة مشاريع مبرمجة و مصالح المواطنين بالمدينة .
وفي ما يلي النقاط الاساسية التي تضمنها الاجتماع :
● تقييم سريع لحصيلة تسيير الشأن المحلي لمجلس بلدية اسفي منذ إنتخابه في فترة الثلاث سنوات الماضية.
● مناقشة و تدارس مجموعة من الخطوات التي يمكن اتخاذها في الأيام المقبلة ، ضد الطريقة التي يدير بها رئيس مجلس بلدية اسفي الشأن المحلي للمدينة و التي تتسم بقررات إنفرادية ، وهو ما أغضب الأغلبية المسيرة للمكتب الجماعي الحالي المتمثلة في حزب المصباح و حزب الميزان .
● مطالبة رئيس مجلس المدينة بضرورة تصحيح الوضع والأخطاء التي طبعت الفترة الماضية ، من أجل تفادي تصدع الأغلبية التي تعاني الهشاشة.
وفي الإطار ذاته ، قال النائب البرلماني هشام سعنان في تصريح لجريدة “الأحداث الإلكترونية” مباشرة بعد انتهاء الاجتماع المذكور والذي دام أزيد من 4 ساعات ، إن الهدف من الإجتماع المنعقد هو تقييم مسار الحزب من خلال التحالف القائم بين العدالة و التنمية و الإستقلال في التسيير الجماعي لمدينة اسفي ، مشيرا أن 3 السنوات الماضية إرتُكِبَت فيها أخطاء ، غير أن هذه الأخطاء ، يقول هشام سعنان ، تجعل الفريق الإستقلالي يعمل من أجل تصحيح الوضع الحالي و الإبقاء على الحزب قويا وتوضيح مساره داخل الأغلبية.

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

عمال التعاونية الفلاحية CAM باسفي يعلنون عن إضراب مفتوح

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ تحت لواء نقابة الإتحاد العام للشغالين ، دخل صبيحة اليوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *