الرئيسية / أحداث أسفي / جمعية تيغالين لأرباب مراكب صيد السمك الصناعي باسفي تسجل حضورها في ذكرى المسيرة الخضراء

جمعية تيغالين لأرباب مراكب صيد السمك الصناعي باسفي تسجل حضورها في ذكرى المسيرة الخضراء

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

تحت شعار : رجل البحر نواة التنمية المستدامة في قطاع الصيد البحري .
وسعيا منها إلى تعزيز ارتباطها بالوطن وتقوية روح المواطنة خلدت جمعية تيغالين لأرباب مراكب صيد السمك الصناعي بأسفي ، الذكرى 43 لحدث المسيرة الخضراء المظفرة من خلال احتفال هام تميز بفقرات و عروض و شعارات كلها تعكس مغربية الصحراء .
وفي كلمة التي ألقاها بالمناسبة ، أعرب السيد “كمال مدير” رئيس جمعية تيغالين أرباب مراكب صيد السمك الصناعي باسفي ، عن سعادته بهذه الذكرى الغالية ، حيث جدّد نيابةً عن كافّة أعضاء الجمعية و المنخرطين و المهنيين العاملين بالقطاع ولائهم الدائم وإخلاصهم التّام لحامي حمى الوطن والدِّين جلالة الملك محمّد السادس أبقاه الله ذخراً وملاذاً لوطننا الغالي. كما تقدّم بالشكر الجزيل لكلّ الحاضرين ونوّه بالمجهودات المبذولة من طرف المؤسسات المعنية بقطاع الصيد البحري بميناء اسفي. وفي ختام كلمته ، ابرز المتحدث من جديد أن هدف هذه الجمعية وهو قطاع صيد السمك الصناعي الذي يعتبر دعامة اقتصاد اسفي ، وقاطرة للتنمية به ، مؤكدا أنه من هذا المنطلق ستسخر الجمعية إمكانياتها المعنوية والمادية للحفاظ على هذه الثروة السمكية ، وتكوين بحار واع من اجل منتوج مستدام وذي قيمة تنافسية .
هذا وقد ألقيت في المقابل كلمة التنويه من طرف الحضور ، بهذا الإطار الجمعوي الحديث العهد والمختص في المجال البحري والذي سيعطى دعامة ومساندة خاصة برجال البحر في مدينة اسفي .

 

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

تعزية في وفاة والدة الأخ عبد الحق كواش

بسم الله الرحمان الرحيم ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *