الأحداث الوطنية

قدماء لاعبي مدينة اسفي للريكبي يمثلون المغرب في دوري المهرجان المغربي الإيطالي

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

تستضيف مدينة البندقية الإيطالية في الفترة من 31 اكتوبر الجاري إلى 04 نونبر القادم،فعاليات الدورة السابعة للمهرجان المغربي الإيطالي،والذي يتضمن برنامجه ككل سنة عدة أنشطة متنوعة تعكس ثراء ثقافة المغرب وحيوية نسيجه الاقتصادي و الرياضي وعمق العلاقات التاريخية بين المغرب وإيطاليا.
و بهذه المناسبة أكد الفاعل الجمعوي إبن حي الجريفات بمدينة اسفي “عبد الله الخزراجي” المقيم بالديار الإيطالية و بصفته رئيس جمعية المهرجان المغربي الإيطالي ، أنه تمت المناداة على قدماء لاعبي مدينة اسفي للكرة المستطيلة “الريكبي” من أجل تمثيل المغرب في الدوري المقام خلال هذه التضاهرة بمدينة البندقية venizia بإيطاليا . ومن بين هؤلاء اللاعبين : النملي محمد ، كمال بختي ، املوك سعيد ، بلغيتات زكرياء ، عليلة رضوان .
وأضاف الناشط الجمعوي “الخزراجي” ، أن المبادرات التي يقوم بها ، إلى جانب عدد من المتطوعين في إيطاليا من خلال هذا المهرجان ، دافعها الأساسي هو المساهمة في تعريف الإيطاليين على المغرب ، ومدى تقدمه على مختلف الأصعدة ، فضلا عن تسليط الاضواء على الفرص التي يتيحها للتبادل الاقتصادي والثقافي ، مع إبراز انبثاق فئة من المهاجرين المغاربة في إيطاليا التي اندمجت في النسيج الاجتماعي لهذا البلد وتعمل على نسج مزيد من أواصر التقارب بين البلدين .