الرئيسية / الأحداث الوطنية / ‏باي باي توقيت غرينيتش الساعة الإضافية غادي تبقا العام كامل+وثيقة

‏باي باي توقيت غرينيتش الساعة الإضافية غادي تبقا العام كامل+وثيقة

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

علمت جريدة الأحداث الإلكترونية من مصدر خاص ان الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة في الوظيفة العمومية، أكد على أن الساعة الإضافية ستستمر طيلة السنة. وأضاف المصدر، أن المغرب سيبدأ رسميا بالاشتغال طيلة السنة بالتوقيت الصيفي GMT+1 ، على حد ما كشفه الوزير بنعبد القادر.

في سياق متصل، حصل موقع “الأحداث”، على نص مشروع مرسوم القانون رقم 2.18.855، الذي سيتقدم به الوزير، محمد بن عبد القادر، يم غد الجمعة في مجلس حكومة استثنائي.

وينص مشروع المرسوم على إضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة بموجب الفصل الأول من المرسوم الملكي رقم 455.67 بتاريخ 21 يونيو 1967، بشأن الساعة القانونية.

ويضيف نص المشروع أنه “سوف يسمح بالاستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا بكيفية مستقرة تفادياً لتعدد التغييرات التي يتم إجراؤها مرات عديد خلال السنة وما يترتب عنها من انعكاسات على مستويات متعددة” مؤكدا “سوف يتم العمل بهذا التوقيت على سبيل التجريب”.
وأضاف “سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية، كما سيتم نسخ المرسوم رقم 2.12.126 الصادر في 18 أبريل 2012 المتعلق بتغيير الساعة القانونية كما وقع تغييره، ابتداء من نفس التاريخ”.

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

قدماء لاعبي مدينة اسفي للريكبي يمثلون المغرب في دوري المهرجان المغربي الإيطالي

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ تستضيف مدينة البندقية الإيطالية في الفترة من 31 اكتوبر الجاري إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *