الأحداث TVالأحداث المحلية

تلاميذة مدرسة الباهية باسفي في رحاب مقر جمعية الرفق بالحيوانات و المحافظة على الطبيعة

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

من أجل تعزيز السلوكات الإيجابية في معاملة الحيوانات، وضروروة الرفق بها، و نظرا لدورها الاساسي في حياتنا وبيئتنا ، إستفاد مجموعة من تلاميذ المدرسة الإبتدائية الباهية بمدينة اسفي ، صباح يوم الخميس 25 أكتوبر 2018 ، من زيارة ميدانية لمقر جمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة _مركز الشماعية_ وذلك في إطار الشراكة التي تربط بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية و الوطنية و مؤسسة محمد السادس و المدارس البيولوجية .
وقد كان الهدف من هذه الزيارة هو إشاعة الوعي بأهمية الحفاظ على الطبيعة والرفق بالحيوان داخل الوسط المدرسي و محيطه الخارجي ، حيث أتيحت للتلاميذ خلال هذا اليوم فرصة الاطلاع على بعض التقنيات المساعدة على حسن التعامل مع الحيوانات خصوصا الأليفة منها، مستغلين المناسبة لتدوين مختلف المعلومات التي تلقوها من قبل مؤطري الجمعية .
وقد كان برنامج هاته الزيارة الميدانية كالاتي :
1. تهيئ التلاميذ ونقلهم إلى مقر الجمعية
2. استقبال التلاميذ من طرف اطر إدارة الجمعية وتعريفهم بمرافق الجمعية .
3. حصة تربوية موضوعها كيف نتعامل مع الحيوانات الاليفة (حيوانات الاستئناس ).
4. حصة عَمَلِية من تنشيط طبيب بيطري عضو الجمعية .
5. حصة عِلْمِية من تنشيط استاذ عضو جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض،تخللتها مشاهدة شريط وثائقي عن عالم الحيوانات والمحافظة على الطبيعة .
6. مناقشات .
7. أخذ صور تذكارية.
هذا وقد خلفت هذه الزيارة آثارا إيجابية لدى المتعلمين الصغار الذين أشادوا بالمبادرة و خلص لديهم في نهاية هاته الخرجة التربوية ان الرفق بالحيوانات و المحافظة على الطبيعة مسؤولية الجميع .