الرئيسية / أحداث أسفي / وفاء منه لمسؤوليته الاجتماعية المكتب الشريف للفوسفاط باسفي يحتضن 10 مؤسسات تعليمية لتأهيلها

وفاء منه لمسؤوليته الاجتماعية المكتب الشريف للفوسفاط باسفي يحتضن 10 مؤسسات تعليمية لتأهيلها

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

في إطار الجهود المبذولة للارتقاء بمختلف الخدمات المقدمة لتلاميذ و أطر المؤسسات التعليمية بإقليم اسفي ، وتعزيزا لبرامج الشراكة والتعاون القائم بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأسفي ومختلف الفاعلين والمتدخلين والشركاء المؤسساتيين ، جرى اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018 بفندق أطلنتيد ، توقيع اتفاقية شراكة بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و المكتب الشريف للفوسفاط لتأهيل مجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم .
و تم توقيع الاتفاقية ، بحضور السيد المدير الإقليمي المكلف محمد زمهار و السيد مدير المكتب الشريف للفوسفاط حميد قشار ، و بعض رؤساء المصالح بالمديرية و بعض أطر المراقبة التربوية و مديري مؤسسات تعليمية بالإضافة إلى أطر المكتب الشريف للفوسفاط.
وتروم هذه الاتفاقية، التي يلتزم بموجبها المكتب الشريف للفوسفاط بمدينة اسفي ، لإحتضان 10 مؤسسات تعليمية بالجماعات القروية التابعة للإقليم ، و ذلك من أجل إعادة تأهيل بنياتها التحتية ، و ضمان تكوين مستمر للأطر التربوية ،و تنشيط الحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية و انفتاحها على المحيط الخارجي . هذا و قد سلمت للسادة مديري المؤسسات المعنية اتفاقات الشراكة الموقعة بين الأطراف المتعاقدة.
وبهذه المناسبة ، قال السيد محمد زمهار المدير الإقليمي المكلف ، إن هذه الإتفاقية الموقعة بين الطرفين تجسد الدعم الكبير الذي يقدمه المكتب الشريف للفوسفاط لقضايا قطاع التربية و التكوين ، حيث سيساهم في تحسين شروط التمدرس من خلال تأهيل مجموعة من المؤسسات التعليمية بتراب إقليم اسفي ، و تحسين محيطها و جاذبيتها.

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

عمال التعاونية الفلاحية CAM باسفي يعلنون عن إضراب مفتوح

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ تحت لواء نقابة الإتحاد العام للشغالين ، دخل صبيحة اليوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *