الرئيسية / أحداث أسفي / 15 هيئة بقطاع الصيد باسفي توقع على بيان شديد اللهجة يشجب التمادي في ابتزاز المهنيين

15 هيئة بقطاع الصيد باسفي توقع على بيان شديد اللهجة يشجب التمادي في ابتزاز المهنيين

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/
توصلت جريدة الأحداث الإلكترونية ببيان شديد اللهجة يحمل توقيع 15 هيئة مهنية بقطاع الصيد الساحلي و التقليدي بأسفي ، حيث فجرت من خلاله جام غضبها في وجه الهاشمي الميموني رئيس غرفة أرباب مراكب الصيد بالجر و أمين مال صندوق إعانة البحارة و الرئيس الأسبق لغرفة الصيد البحري الشمالية الأطلسية .
و تصدت الهيئات الـ 15 لما عبرت عنه في بيان شديد اللهجة ب ” الفصول الزائفة للخرجة الإعلامية المسعورة التي تستهدف مؤسسات القطاع و ترميها بالباطل تنفيذا لمخططات اقل ما يمكن ان توصف به هو أنها تخدم (جندة الشيطان)”. حسب ذات البيان الذي حصلنا على نسخة منه، و ننشر هنا نصه الكامل:
تكذيب و بيان حقيقة
( يا أيها الذين امنوا إذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتهم نادمين)
صدق الله العظيم
تتبعنا بامتعاض كبير الفصول الزائفة للخرجة الإعلامية المسعورة التي تستهدف مؤسسات قطاع الصيد البحري و ترميها بالباطل تنفيذا لمخططات أقل ما يمكن أن توصف به هو أنها تخدم ” أجندة الشيطان” و سجلنا كمهنيين كيف انخرطت الصحافة الصفراء بقوة في دعم الباطل و تزكية الأكاذيب و محاولة إضفاء شرعية مفقودة على سلوكات المدعو الهاشمي الميموني الذي أراد العودة إلى واجهة الأحداث فما كان منه سوى أن استعمل نفس وسيلة السعي بين المهنيين بالبغضاء التي يعيد إنتاجها منذ سنين طويلة. لبث معطيات لا أساس لها من الصحة و خلق الفتنة و التفرقة في الوسط المهنيي البحري، متوسلا الى ذلك عبر مراسل مأجور اشترى العلاقة مع الهاشمي الميموني و باع مهنته الصحفية وضرب كل مقومات الحياد و المهنية عرض الحائط، فجرد قلمه ليدافع عن المزاعم المغلوطة لولي نعمته.
في هذا السياق الموبوء خاض الهاشمي الميموني في قضايا قطاعية بلغة اتهامية صرفة و زكى المراسل المأجور طرحه، و أفرد لتصريحاته المغرضة حيزا كبيرا في مقالاته ، فكشف بالملموس عن الطبيعة غير السوية للعلاقة التي تربط الطرفين منذ مدة.
و إذ نؤكد كممثلين لهيئات مهنيي الصيد الساحلي و التقليدي بأسفي و كأعضاء بغرفة الصيد الأطلسية الشمالية على استيائنا من مواصلة استعمال هذه الأساليب الدنيئة و إقحام الصحافة فيها بطريقة فجة، فإننا نعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي:
*-1)- شجبنا بصورة جماعية لتمادي المدعو الهاشمي الميموني في حبك الخطط الهدامة لابتزاز مهنيي القطاع و مسؤوليه على حد سواء من أجل إشباع نهمه للمال المشبوه بعد فشل مساعيه في إيجاد قدم له تحت شمس القطاع.و بالأخص بعد خروجه المذل خاوي الوفاض من انتخابات الغرف المهنية، و عدم قدرته على إعادة التسرب إلى عضوية المكتب المسير للجنة المحلية لإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر بميناء أسفي. ما دفعه الى التلفيق للنيل من مكتب هذه اللجنة.
*-2) نفينا القاطع لكل ما ورد على لسان الهاشمي الميموني في مقالات المراسل المأجور الصادرة يومي 29 شتنبر الماضي و فاتح أكتوبر الجاري ، بشأن اللجنة المحلية لإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر بميناء أسفي و تأكيدنا على أن ما يحرك المعني بالأمر بهذا العنفوان هو محاولاته اليائسة للتغطية على فضيحة تورطه في إسناد منصب سائق سيارة الإسعاف بالميناء إلى احد أقارب عضو يقاسمه تسيير صندوق إعانة البحارة الذي يهيمن على مقدراته المالية و يتلاعب فيها دون حسيب و لا رقيب منذ سنوات عديدة رغم ان المكتب المسير لهذا الصندوق لا شرعية له بعد وفاة عدد من أعضائه و استقالة آخرين احتجاجا على سلوكات الهاشمي الميموني الذي يعارض عقد جمع عام خوفا من فقدان منصبه كأمين للصندوق.
3*-) استغرابنا لادعاءات الهاشمي الميموني أنه هو من اقتنى البقعة الأرضية التي أنشأت عليها الوحدة الصحية بالميناء في وقت يعرف فيه الجميع ان هذه العملية تمت في إطار شراكة بين وزارتي الصيد البحري و الصحة و هما معا لا تحتاجان إلى تمويلات الهاشمي الميموني. و كذلك الشأن بالنسبة لادعائه اقتناء سيارة الإسعاف الجديدة و تحمل مصاريف وقودها و إصلاحها و صيانتها و أجرة سائقها من مالية صندوق إعانة البحارة مع العلم أن كل هذا عار من الصحة، إذ تم اقتناء تلك السيارة من أموال اللجنة المحلية لإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر بميناء أسفي فهل من وثيقة تتبث ادعاءات خدام ” أجندة الشيطان”؟
*-4) استنكارنا للتواطئ الرهيب مع الميموني من طرف المراسل الصحفي المأجور الذي أصيب بعمى البصيرة و شرع ينشر تصريحات ولي نعمته على أساس أنها وحي مقدس و ما هي في الحقيقة سوى سلوك مدلس ما كان المراسل المذكور لينشرها لو كان يملك ذرة احترام و إكبار لمهنته التي يفترض أنها مهنة نبيلة و أن صاحبها يعتبر ضميرا للشعب.
*-5) تحدينا المعلن للمراسل المأجور و ولي نعمته أن يتبثا وجود فعاليات كما زعما تدعو إلى عقد جمعية عامة للجنة المحلية لإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر بميناء أسفي. فدعوة مماثلة لا تتم على صفحات المنابر المشبوهة إلا إذا كانت هذه الأخيرة قد تحولت إلى سلطة تباشر العمل الإداري بدل السلطات و الأجهزة الموكولة اليها مثل هذه المسؤوليات.
*6) ترحيبنا و ابتهاجنا بقدوم لجنة تفتيش وزارية لافتحاص مالية للجنة المذكورة، رغم يقيننا بزيف هذا الخبر و استعمال اللجنة كفزاعة لمندوب الصيد البحري و مهنيي القطاع من أجل إخضاعهم لمطامع الميموني، و أملنا في أن تطول إقامة لجنة التفتيش هذه بأسفي إلى حين قيامها بإجراء افتحاص شامل ليس فقط لمالية اللجنة على عهد مكتبها المسير الحالي بل أيضا على عهد المكتب الذي تحمل فيه الهاشمي الميموني المسؤولية و خرج منه خروجا مذلا جعله حتى الآن مطالبا بتقديم تقرير مالي عن الفترة مابين سنتي 2004 و 2016 و هي الفترة التي اشتغل فيها مكتب اللجنة خارج كافة الضوابط القانونية و لم يكن يتوفر حتى على وصل الإيداع المؤقت. و أن يشمل الافتحاص كذلك مالية صندوق إعانة البحارة حيث الهاشمي الميموني يشغل مهمة أمين المال و يواصل مراكمة الخروقات منفردا بتسيير مكتب توفي اغلب أعضائه و استقال الباقون.
*-7) أدانتنا الشديدة لأسلوب المنة و استعراض الطهرانية الكاذبة بعد اقتحام الوحدة الصحية و تصوير شريط دعائي يرمي إلى ترسيخ صورة المتبرع المتضامن و إسباغها على الهاشمي الميموني الذي جلب أدوية لم يطلبها منه احد إلى تلك الوحدة الصحية مع العلم أن هذه الأخيرة لا تحتاج إلى دعم أو تبرع من جمعيته التي يسميها غرفة أرباب مراكب الصيد بالجر بميناء أسفي و هي ليست غرفة منتخبة بل إطار تحريفي للاحتيال على بسطاء المهنيين.وقد نشر ذلكم الشريك الفضيحة و سرعان ما عجل الموقع الكتروني ” المغرب الأزرق” بحذفه بالنظر إلى مضامينه الدعائية المحضة.
*-8) مناشدتنا وزارة الصيد البحري ومندوبها بأسفي و كافة مسؤولي السلطات المحلية و كل الجهات الغيورة على القطاع من مهنيين و فاعلين و مهتمين و ممثلي الإعلام النزيه التصدي كل من موقعه لخدام التخريجات الهدامة الصائدين في الماء العكر و المصرين تاريخيا على بث بذور الفتنة و التفرقة في الوسط المهني البحري و على رأسهم الهاشمي الميموني الذي ينفذ في الوقت الراهن مشروعا خسيسا هو ابعد ما يكون عن الصالح العام للقطاع و العاملين فيه، و أقرب كثيرا من المصالح الضيقة لفئة مهنية متنفذة تسعى لدفع الهاشمي إلى تحويل ميناء أسفي إلى ساحة لحرب بالوكالة. وهي حرب مواقع لا علاقة لمهنيي أسفي بها لا من قريب و لا من بعيد.
*-9) دعوتنا كافة المهنيين إلى رص الصفوف و توخي الحيطة و الحذر من تصريحات الهاشمي الميموني الذي لا يمثل إلا نفسه و الشرذمة الذليلة التي تزين له أعماله الكريهة، و التجند لدحر كل من سولت له نفسه ، غرورا منه أو غباءا أو انتقاما، أن المهنيين من السهل أن تنطلي عليهم الحيل البائسة فيصدقوا مزاعم الباطل و هو زهوق في كل الأحوال.

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

عمال التعاونية الفلاحية CAM باسفي يعلنون عن إضراب مفتوح

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ تحت لواء نقابة الإتحاد العام للشغالين ، دخل صبيحة اليوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *