الرئيسية / الأحداث الوطنية / بشراكة مع جمعية AMDAM أزيد من 300 شخص سيستفيدون من قافلة طبية للجراحة بإقليم وزان

بشراكة مع جمعية AMDAM أزيد من 300 شخص سيستفيدون من قافلة طبية للجراحة بإقليم وزان

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

ككل سنة من شهر أكتوبر،وبعد إقليم الراشيدية و إقليم ميدلت و إقليم الحوز،حطت الجمعية الطبية “أمدام” AMDAM رحالها بالمغرب قادمة من مدينة clermont ferrand الفرنسية،وذلك من أجل تنظيم قافلتها الطبية المتعددة التخصصات،وهذه المرة بإقليم وزان،تحت شعار ” معا من أجل خدمات صحية للجميع “.
وتعتبر هذه القافلة الطبية هي النسخة الثانية بإقليم وزان، فهي ثمرة اتفاقية شراكة بين المصالح الإقليمية لوزارة الصحة بالإقليم وجمعية AMDAM المغربية_الفرنسية،والمجلس الإقليمي،تحت إشراف عمالة إقليم وزان،من أجل تقديم خدمات صحية مجانية لفائدة الساكنة،وتسهيل الولوج اليها .
وذلك من 6 اكتوبر 2018 الى غاية 12 منه.
ومن المنتظر ان تهم هذه العملية كل جماعات إقليم وزان (17جماعة) عبر ثلاث مراكز للإستقبال والإستشارة الطبية؛ اضافة الى المستشفى الإقليمي الذي سيتحول الى قسم للجراحة طيلة ايام القافلة،حيث سيعرف 10 آلاف استشارة طبية اختصاصية وعامة، و 300 عملية جراحية في مختلف التخصصات،فضلا عن توزيع الأدوية على المستفيدين،كل هذا سيشرف عليه طاقم طبي و تمريضي و تقني فرنسي و مغربي .
من جانبه، اعتبر رئيس جمعية (أمدام)،البروفسور عزيز عمار، أن هذه المبادرة، التي تنظم للعام الثاني على التوالي بوزان، تكتسي أهمية لدى السكان لكونها تستهدف بالأساس الطبقات المعوزة، مذكرا بأن الجمعية قامت منذ عام 2005 بحوالي 20 مبادرة إنسانية بمختلف تراب المملكة،وأبرز أنه طيلة هذه المدة، قدمت الجمعية أزيد من 80 ألف استشارة طبية و 3800 تدخلا جراحيا كبيرا بفضل الأطقم الطبية المكونة من أطباء فرنسيين ومغاربة أساسا، وذلك بشراكة مع وزارة الصحة وحوالي 120 مؤسسة من القطاعين العام والخاص بالمغرب.

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مبـاراة توظيف 15.000 أسـتـاذ(ة) بالتعاقد.. التسجيل ابتداء من 8 نونبر إلى 7 دجنبر 2018

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ كشفت مصالح وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *