الرئيسية / أحداث أسفي / مركز “براين سكيلز” بأسفي يقدم اليوم أول مشروع من نوعه في القطاع التعلمي التعليمي (Robotique)

مركز “براين سكيلز” بأسفي يقدم اليوم أول مشروع من نوعه في القطاع التعلمي التعليمي (Robotique)

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

احتضنت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمدينة اسفي ( ENSA ) صباح يوم السبت 6 أكتوبر 2018،فعاليات تقديم مشروع برنامج “روبوتيك” (Robotique)،التابع لمركز براين سكيلز (Brainskills)،بحضور عدد مهم من المدعوين و المدعوات و كان على رأسهم شركاء هذا المشروع وهم : ENSA Safi- Play Academy Association des cadres l’OCP إلى جانب الأباء و الأمهات و الطلبة و الطالبات .
وأوضحت رئيسة البرنامج و مديرة مركز براين سكيلز “حنان الباري” ، أن برنامج “روبوتيك” يستهدف أطفالا من مختلف المراحل العمرية،من خلال إقامة مسارًا علميًّا يشتمل على المزج بين المتعة والتسلية وبين التعلم والإفادة،عن طريق الإختراع والبرمجة والروبوت، حيث سيجد الطفل او “المهندس الصغير” نفسه منهمكاً في العمل في معمل الروبوتيك في مركز «براين سكيلز» (Brainskills) بمدينة اسفي،حيث سيحاول فريق عمل بمواكبة الأطفال،ليتم إيصالهم إلى مرحلة تكون متعة صناعة اللعبة أكبر من اللعب بها. هذا ما تؤكده “حنان الباري” مؤسِسة المركز ومديرته،والتي كانت مقتنعة بوجود حاجة في مدينة اسفي لهذا النوع من التعليم الذي يجمع بين اللعب و الجد،فقررت تنفيذ الفكرة بتمويل ذاتي .
هذا وسيؤمن المركز من خلال دوراته للأطفال التمتع بعدة مهارات من بينها «حل المشكلات بطريقة مبتكرة، التركيز والمثابرة، تصميم الروبوت، التخطيط والتنظيم، عمل الفريق، التواصل، والتفكير المستقل» .
كل هذه المهارات سيلخصها إذن مركز براين سكيلز (Brainskills)،عن طريق دمج التعليم والمتعة من خلال توفير الألعاب التعليمية التي تتطلب الانتباه والتركيز وتنمية الحواس،حيث سيستمتع الأطفال ببناء مجسمات قطع “الليغو” Lego بالأشكال المختلفة و إختراع التصاميم،هذا ماسيجعل من الطفل يسرح بخياله ويعبر عما يدور في باله.

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مبـاراة توظيف 15.000 أسـتـاذ(ة) بالتعاقد.. التسجيل ابتداء من 8 نونبر إلى 7 دجنبر 2018

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ كشفت مصالح وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *