الرئيسية / أحداث أسفي / اسفي / النائب السلالي يعقد لقاء تواصليا مع ذوي الحقوق من أهالي سيدي بوزيد

اسفي / النائب السلالي يعقد لقاء تواصليا مع ذوي الحقوق من أهالي سيدي بوزيد

نظمت الجماعية السلالية لأهالي سيدي بوزيد باسفي جمعا تواصليا بين النائب السلالي و ذوي الحقوق ، وذلك يوم السبت 28 شتنبر 2018 . هذا اللقاء الذي عرف حضور غفير لساكنة المنطقة من ذوي الحقوق ، جاء حسب المنظمين في ظل ما يعرفه تدبير أراضي الجموع بمنطقة سيدي بوزيد من الإختلالات الناتجة عن غياب الوعي بالمرجعية القانونية المنظمة لهذه الأراضي لدى المسؤولين عن تدبير هذه الأراضي من جهة و عدم ملائمتها مع الإصلاحات السياسية التي عرفها المغرب في السنوات الأخيرة من جهة ثانية.
وتناول اللقاء محاوير عدة تقدم بها النائب السلالي وهي مرتبطة مجملها بالمشاكل القانونية والادراية التي تعرفها أراضي الجموع و قراءة في ظهير 1919 المنظم للوصاية الادارية على الجماعات السلالية وتدبير شؤون الاملاك الجماعية .
وقد أعقبت مداخلات السادة المشاركين في هذا اللقاء التواصلي مناقشات مستفيضة لمختلف الجوانب السياسية والإدارية والقانونية والإشكالات القضائية ذات الارتباط بتدبير المنازعات العقارية المتعلقة بأراضي الجموع ، وخلال مناقشة هذه المواضيع ، من طرف الحاضرين ، تم الرد من طرف النائب السلالي على جميع التساؤلات والملاحظات التي تم الإدلاء بها . حيث عبر مجمل المتدخلين عن استحسانهم لهذه المبادرة لعقد اللقاء التواصلي مع ذوي الحقوق ، كما عبروا عن تثمين جميع الخطوات التي تم الإعلان عنها من طرف النائب.

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

عمال التعاونية الفلاحية CAM باسفي يعلنون عن إضراب مفتوح

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ تحت لواء نقابة الإتحاد العام للشغالين ، دخل صبيحة اليوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *