الرئيسية / أحداث أسفي / السلطة المحلية بمدينة اسفي تشرّع فوضى إحتلال الملك العمومي بكل طرقه المختلفة

السلطة المحلية بمدينة اسفي تشرّع فوضى إحتلال الملك العمومي بكل طرقه المختلفة

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

استغرب متتبعون للشأن المحلي بمدينة اسفي للخروقات التي لا زال يتمادى في ارتكابها بعض من أصحاب المحلات التجارية عن طريق التعدي على ملكية عمومية متبوع بالبناء و التسييج بدون رخصة ، لضمان مساحة إضافية وإلحاقها بالمساحة الأصلية لدكاكينهم ، وإن كان ذلك بشكل غير قانوني .
ويظهر هذا جلياً من خلال ما قام به صاحب احد المحلات التجارية المتواجد بشارع إدريس بالناصر، الذي أضاف سياج حديدي له باب ثانوي على أرضية في الملك العام بدون أي سند قـانوني أو ترخيص ، متسببا بذلك في تقليص المساحة المخصصة للراجلين ، مع العلم أن من القواعد القانونية المطبقة في هذا المجال ، تمنع عليه اكتساب الملك العمومي بالحيازة .
هذا السياج العشوائي إذن ، والذي شيّده مالك المحل فوق الرصيف و أمام الشارع العامّ دليل واضح على أنه كان هناك تواطؤ واضح على جميع المستويات ، سواء على مستوى المجالس المنتخبة ، أو السلطات المحلية ، (فالجميع يعرف أن المقدمين والشيوخ عندنا في المغرب لهم نظام أحسن من نظام “إف بي أي” الأمريكية ، بمعرفتهم كل شاذة وفاذة، وإذا كان صاحب هذا المحل التجاري يريد إضافة السياج الحديدي إلا وكان قائد المنطقة و رئيس الدائرة على علم بذلك).
ليبْقى السؤال الذي يطرح نفسه هو أيْنَ كانتْ “أعْيُنُ” المسؤولون المحلّيون عندما كان مالك هذا المحل يشيّد هذا السياج الغير المُرخّص له من طرف المصالح المعنية؟

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

عمال التعاونية الفلاحية CAM باسفي يعلنون عن إضراب مفتوح

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ تحت لواء نقابة الإتحاد العام للشغالين ، دخل صبيحة اليوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *