الرئيسية / أحداث أسفي / بالفيديو : زلزال يضرب مقاهي كورنيش اسفي

بالفيديو : زلزال يضرب مقاهي كورنيش اسفي

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

“مقهى السفينة الله يرحمها” “العمالة راها دكات القهاوي في الكورنيش” “مقهى الغروب ريبوها الله يعطيهم العز” “العامل دار عايشورا للسفينة”.. كانت هذه بعض الخلاصات التي تناقلتها الهواتف في حدود الساعة السادسة من فجر هذا اليوم ، و المناسبة هي قيام السلطات المحلية بمدينة اسفي لهدم مقهى السفينة و مقهى فضاء إلياس (الغروب) سابقا بكورنيش اسفي ، مجندة في ذلك بشاحنات لقوات التدخل السريع التي شكلت سلسلة بشرية حول المقهتين ، ومجموعة من رجال الأمن و القوات المساعدة و سيارة إسعاف و جرافة كبيرة . فيما تلاشت أصوات المستخدمين المحتجة على عملية الهدم وسط هدير الجرافة وحاولوا منع الهدم لكن قوى الأمن أبعدتهم بالقوة ، هؤلاء المستخدمين كانوا متواجدين داخل المقهى قبل إنطلاق عملية الهدم بالرغم من أن السلطات المحلية أعطت أمراً مسبقا بضرورة إخلاء المقهتين على الكورنيش وتفريغهما من المعدات لأنها ستقوم بهدمها يوم الخميس ، وأبلغت به مستأجريها .

عملية الهدم و إن خلفت تشريد مستخدمين يعيلون عدة عائلات ، لكنها في المقابل أزاحت كابوسا ظل يؤرق ساكنة اسفي منذ سنين ، إلى أن جاء قرار الهدم بناء على أوامر مباشرة لعامل إقليم اسفي الحسين شاينان ، لضمان حسن تدبير هذا الفضاء العمومي وإستكمال أشغال تهيئته والحد من الإستغلال العشوائي للمقهتين.
هذا وقد سبق للسلطات أن أرسلت إنذارات متعددة لأرباب المقاهي من أجل مطابقة التصاميم المعتمدة في التراخيص وعدم الترامي على الملك العام.

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

عمال التعاونية الفلاحية CAM باسفي يعلنون عن إضراب مفتوح

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ تحت لواء نقابة الإتحاد العام للشغالين ، دخل صبيحة اليوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *