الرئيسية / أحداث أسفي / الجديد بمدينة اسفي: مركز “براين سكيلز” يطلق برنامج عقول مبدعة لتمكين تلاميذة الإبتدائي للإنتقال الى مرحلة الإعدادي

الجديد بمدينة اسفي: مركز “براين سكيلز” يطلق برنامج عقول مبدعة لتمكين تلاميذة الإبتدائي للإنتقال الى مرحلة الإعدادي

جريدة الأحداث الإلكترونية/ نبيل اجرينيجة/

هل تبحث عن مركز خاص ورائع للدعم المدرسي و تطوير القدرات في اسفي ؟ لا مزيد من البحث بعد اليوم ! نقدم لكم “براين سكيلز” “Brain Skills” ، وهو مركز خاص يقدم التميز المؤسسي من خلال تقديم الإهتمام بتلاميذ المستويات الخامسة و السادسة من التعليم الإبتدائي ، هذا الإهتمام المغروس بالمنهاج الدراسي و المقرون بتقييم التحسين المستمر و إقامة الدليل عليه.
حرصًا على تدارك النقص في مكتسبات بعض التلاميذ ، وفي إطار الرفع من مستوى التعليم وتحسين مردوده حسب ما جاء به مشروع “الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 2015-2030 الرامية إلى الارتقاء بجودة التعليم” ، قرَّر مركز “براين سكيلز” “Brain Skills” تنظيم دروسٍ للتقوية والتدارك لفائدة التلاميذ الذين هم في حاجة إليها أو الراغبين في الإرتقاء بنتائجهم وتطويرها ، مع الحرص على تنظيم الدروس بشكلٍ يضمن أبعادها التربوية البحتة ، والمتمثلة في مساعدة التلميذ على تعزيز و تطوير قدراته ، وتمكينه من تدارك ما سُجّل من نقص في المكتسبات ، وذلك عن طريق فريق من الأساتذة المتفانين و الغيورين على واقع التعليم ببلادنا ، الراغبين في مساعدة التلاميذ ومساعدتهم على اجتياز الامتحانات ، خاصة الإشهادية بالمرحلة الإبتدائية (الخامس+السادس) ، فهذه المرحلة الإنتقالية من الإبتدائي الى الإعدادي تعتبر الركيزة الأساسية لبناء شخصية التلميذ ، ويرافقها كل ذلك التغيّرات الجسدية و النفسية ، إنها بداية مرحلة المراهقة التي يتم فيها تشكيل هويّة التلميذ الذاتية وتحمّل المسؤولية والاستقلالية . و من هذا المنطلق يخصص مركز “براين سكيلز” “Brain Skills” دروس لتحضير التلاميذ لهذه المرحلة من خلال تنمية قدراتهم على التحليل والمراقبة والإصغاء ، وضمان اكتساب المعرفة والمهارات الحياتية والمواقف لتحقيق إمكاناتهم والنجاح في المستقبل.

يقدم إذن مركز “براين سكيلز” “Brain Skills” برنامجه *عقول مبدعة* حسب النقط الأتية :
• تقديم ثلاثة حصص أسبوعية لدروس الدعم بالمستويين الخامس و السادس إبتدائي في المواد التالية : ( العربية ، الفرنسية ، الرياضيات ) .
• تشجيع موقف ايجابي تجاه الحياة ، وتطوير الثقة بالنفس ، وتحمل المسؤولية و الإستقلالية إستعدادا للمرحلة الإعدادية.

• إدراك الفروق الفردية في التعليم وإمكانات تحقيق النجاح للجميع .

• تطوير الشعور بالمعنى والغرض الأخلاقي، وتحقيق الأهداف القيمة .
• تعزيز المبادرة و التعلم الذاتي + دينامية الجماعة + تقوية التركيز .
• يقوم الأساتذة بالتواصل مع الوالدين و يحدثونهم عن دراسة التلميذ ، وذلك بطريقة مباشرة أو عن طريق خدمات الأنترنيت ( gmail ، wathsapp ) .
يمكنكم العثور على المزيد من المعلومات حول مركز “براين سكيلز” “Brain Skills”
هنا 👇.
https://www.facebook.com/centreplateau/
أو يرجى الاتصال على الرقم ☎ : 05.24.62.01.02.
العنوان 🏠: عمارة شعيبة رقم 1 جوار لاراديس المدينة الجديدة اسفي .

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

عمال التعاونية الفلاحية CAM باسفي يعلنون عن إضراب مفتوح

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ تحت لواء نقابة الإتحاد العام للشغالين ، دخل صبيحة اليوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *